وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام بطولة الضفة للفروسية في نابلس

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 18:06 )
نابلس- معا - اختتمت جمعية جبل النار للفروسية، وضمن أول فعالياتها لإحياء ذكرى النكبة، بطولة الضفة لسباق الخيل في محافظة نابلس، بمشاركة عدد من الخيول والفرسان من مختلف المحافظات، وبحضور بعض الشخصيات و حشد من المهتمين وعشاق الخيل العربي.

وأعلنت لجنة البطولة النتائج، حيث فاز ضمن فئة الخيول العربية الأصيلة في الشوط الأول الحصان مرسال لصاحبه محمود جبارة بالمرتبة الأولى من نابلس، وفي المرتبة الثانية الحصان أمير لصاحبة باسم البحرس فاز بالمرتبة الثانية من جنين.

وفي الشوط الثاني فاز الحصان شديد لصاحبه سميح العاصي في المرتبة الاولى من قراوة بني حسان، بينما حصل الحصان ثيبيان لمالكه موسى حمايل على المرتبة الثانية من دير بلوط.

وضمن فئة الخيول العربية غير المسجلة، وفي فعاليات الشوط الأول حصل شام العرب على المرتبة الاولى لصاحبها أيمن حمايل من خربة ابو فلاح وفارسها حسام حمايل، والمرتبة الثانية للفرس مغادر لمالكها مصطفى ابو جعفر وفارسها حميد حمايل من نابلس.

أما الشوط الثاني فحصلت فيه الفرس نمرود على المرتبة الأولى لصاحبها بسام فضل وفارسها عبد الجليل، من دير بلوط، والمرتبة الثانية للفرس نبراس لمالكها نادي عاصي وفارسها رامي عاصي من قراوة بني حسان.


وفي الشوط الثالث فازت الفرس ريم البوادي بالمرتبة الاولى لمالكها ناصر بلالة وفارسها عز الدين شطارة من نابلس، والفرس زينة حصلت على المرتبة الثانية لصاحبها ناجي عاصي وفارسها رامي عاصي من قراوة بني حسان.

وتميز الشوط الرابع بحصول الفرس نيبال على المرتبة الاولى لصاحبها محمد زكارنة وفارسها يوسف عابد من جنين، والمرتبة الثانية الفرس دجلة لمالكها ايمن حمايل وفارسها حسام حمايل من خربة ابو فلاح.

وجاءت نتيجة الشوط الخامس على نحو حصلت فيه الفرس غدير على المرتبة الاولى لصاحبها يوسف زيود وفارسها شمس جرادات من السيلة الحارثية، والفرس العنود على المرتبة الثانية لمالكها عدنان الهودي وفارسها بدر شطارة من نابلس.

كما وفاز الحصان نبراس في شوط السوبر للخيول العربية، والفرس العنود في شوط السوبر للخيول المهجنة.

وفي ختام الفعالية شكرت جمعية جبل النار للفروسية قائد جهازات الاستخبارات العسكرية أبو دخان، وشركة الراجح للمواد الكيماوية على مساهمتهما المادية في انجاح البطولة. مشيدة بجهود مديرية أوقاق نابلس، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ورئيس بلدية نابلس، وشرطة المحافظة، على خدماتهم ودعمهم اللوجستي لانجاح فعاليات هذه البطولة.