وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر ينظم ورشة عمل في جنين عنوانها" اليات التعاون خلال الطوار

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 00:39 )
جنين – معا - نظمت وحدة ادارة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في فرعها في جنين ، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في جنين، وبمشاركة كل من شرطة محافظة جنين والخدمات الطبية واللجنة الدولية للصليب الاحمر ، ورشة عمل تبحث ايجاد اليات تعاون مشتركة خلال الطوارئ.

افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية القتها مديرة فرع جنين اكدت خلالها ان الجمعية ستكون جسرا للعمل المشترك مع جميع المؤسات لخدمة الانسان الفلسطيني ورفع المعاناة عنه.

وجاء في كلمة وليد ابو الهيجاء منسق وحدة ادارة الكوارث في جنين، ان وحدة الكوارث منذ تاسيسها تعمل على ايجاد اليات عمل مشتركة مع كافة الجهات ذات الاختصاص والعلاقة ، وخاصة الدفاع المدني والشرطة ، وذلك انطلاقا من رؤيتها ان التنسيق المشترك يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة الى المواطن الفلسطيني في حالات الطوارئ التي تتطلب جهد مجتمعي للتعامل معها.

كما اشاد العقيد عطا ابو الرب مدير مديرية الدفاع المدني في كلمته التي القاها بدور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني المميز في الاداء والعمل ، وابدى كل الاستعداد والتعاون مع جمعية الهلال الاحمر ممثلة بوحدة ادارة الكوارث لتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني .

كما شدد ابو الرب على ضرورة وجود اتصال مباشر بين المؤسسات التي تعمل في مجال الطوارئ، من خلال توفير اجهزة اتصال تسهل هذه المهمة.

وبدوره اكد المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين بان مثل هذه الورشات واللقاءات تصب في صلب العمل المشترك والموحد الذي يعكس صورة حضارية لمجتمع امن بالعمل على قلب رجل واحد ، واننا في جهاز الشرطة في المحافظة على اهبة الاستعداد لتقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج اليها، وان شعارنا الدائم هو الشرطة في خدمة الشعب وان الانسان اغلى مانملك.

واشار نضال عودة مدير مركز اسعاف جنين على ضرورة التنسيق بين اجهزة الطوارئ في محافظة جنين، وضرورة خلق اليات لتسهيل العمل المشترك في الحوادث حتى نرقى بالخدمة المقدمة للمواطن وبمستويات عالية.

وبدوره ذكر د. زيد العتبة مدير الخدمات الطبية في المحافظة ان الخدمات الطبية العسكرية على تعاون دائم مع الهلال الاحمر من خلال سيارات الاسعاف والعيادات التابعة للخدمات.

كما اشادت ديما محاجنة مديرة مكتب اللجنة الدولية في المحافظة بالنقاش البناء الذي يهدف الى ايجاد اليات تعاون ، بالاضافة الى ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه العاملين في الميدان وخاصة في الاحداث.

يذكر ان ورشة العمل استمرت لمدة يومين متتاليين ناقشت خلالها المواضيع المطروحة على اجندتها ، حيث كان برنامجها في اليوم الاول عرض مذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الاحمر والدفاع المدني، بالاضافة الى مناقشة الية التنسيق بين مركز الاسعاف والدفاع المدني والشرطة والخدمات الطبية العسكرية.

اما في اليوم الثاني تضمن البرنامج التعرف على معدات سيارة الانقاذ في الدفاع المدني وسيارة الاسعاف في الهلال الاحمر، بالاضافة الى الية تصنيف الاصابات في حالات الطوارئ.

وفي ختام الورشة خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة الاستمرار والتواصل بين جميع الجهات المشاركة ، من خلال لقاءات دورية بهدف متابعة التوصيات ورفعا الى الجهات المختصة ، بالاضافة الى ضرورة توفير اجهزة اتصال مباشر من اجل تسهيل عملية التواصل بين الجهات المختصة.