وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنات رقعة تحتفل باليوم المفتوح وتعرض انجازات الطالبات

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 10:55 )
الخليل- معا- نظمت مدرسة بنات رقعة الثانوية في بلدة يطا اليوم احتفالأ خلال يوم مفتوح ،حيث بدأ الاحتفال بالقران الكريم والسلام الوطني، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة الوطنية والتربوية.

وقد حضر الحفل مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل، والعديد من رؤساء الأقسام في المديرية وأهالي منطقة رقعة، ومدراء المدارس المجاورة وطالبات المدرسة.

وفي بداية الاحتفال رحبت مديرة مدرسة بنات رقعة الثانوية نوفه الجندي بالحضور شاكرة إياهم على المشاركة بالاحتفال،وقالت:" إنني اشكر طالبات المدرسة واقدر فيهن الانضباط والحرص على طلب العلم، فهن مثالاً للأدب والأخلاق الحميدة، وانه لا يجب أن لا ننسى أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال، فألف تحية إلى الأسود القابعة خلف قضبان الحديد وألف تحية إلى أمهات وزوجات الأسرى والشهداء اللواتي ضحين بالنفيس والغالي".

من جهته رحب مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل بجميع الحضور وأهل رقعة وقال:"أن هذا الاحتفال العفوي يعرض من خلاله التميز والإبداع ونشاهد الانجازات ونجني الثمار، إن رسالتنا موجهة لأهلنا في يطا بأننا نود ان نبقى على اتصال وتواصل ليس فقط من اجل جمع التبرعات أو دعم مشروع معين، أو المساعدة في حل مشكلة، وإنما من اجل أن تشاهدوا انجازات أبنائكم وبناتكم فلذات أكبادكم الذين يجسدون كافة القيم الوطنية والتربوية والأخلاقية في نشاطاتهم".

ووجه أبو هليل رسالة بان التربية والتعليم لا تهتم بشحن أذهان الطلبة بالمعلومات والمعارف إنما تسعى إلى بناء الشخصية المتوازنة وأشاد أيضا بمدرسة بنات رقعة ونتائجها في الثانوية العامة العام الفائت وان المدرسة حققت انجازات مميزة في مشاريع متعدد كان من أهمها مشروع المواطنة الذي تعدى حدود المدرسة حسب وصفه إلى منطقة جنبه ومسافر يطا لتعزيز الصمود والبقاء.

وفي نهاية الاحتفال بارك أبو هليل للجميع المصالحة الفلسطينية التي أنجزت في القاهرة وتمنى أن يبدأ التنفيذ في بنود المصالحة ليرى الجمع ثمرة هذا الجهد الذي انهي حقبة أربع سنوات من الانقسام.