وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح عيادة قانونية مجانية للفئات المهمشة بخان يونس

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- افتتحت جمعية الثقافة والفكر الحر بمقرها الرئيس غرب محافظة خان يونس العيادة القانونية المجانية للفئات الضعيفة، في إطار مشروع "العون القانوني وتمكين الفئات الهشة في قطاع غزة" بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وتمويل من الحكومة اليابانية.

وتستهدف العيادة التى تستقبل زوارها يوميا من الساعة 8 ص الى 3م فى مقر الجمعية الفئات الضعيفة وخاصة النساء والفتيات فى المناطق المهمشة بالمحافظة اللواتى هن بحاجة للمساعدات القانونية من استشارة أو توعية قانونية.

وبحسب المحامى محمود عقل فان العيادة تهدف الى تعزيز سيادة القانون وتحسين الوصول إلى العدالة للفئات الضعيفة من خلال تقديم خدمات قانونية مختلفة بما في ذلك المعلومات القانونية والمشورة القانونية والتمثيل القانوني امام المحاكم.

وقال عقل ان قطاع غزة بحاجة لمعونة قانونية تشمل تقديم المعلومات القانونية والاستشارات في كافة القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني موضحا أن الفئة المهمشة تزايدت بشكل واضح نتيجة الظروف التى مر بها القطاع فى السنوات الاربع الاخيرة من حصار وانقسام وتوجت بالحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة أواخر عام 2008.

ودعا عقل الى تكثيف الجهود لتقديم العون القانوني لمستحقيه بشكل منهجي ومستدام مؤكدا على أن المشروع يتضمن تأسيس 12 عيادة قانونية على مستوى قطاع غزة لخدمة الفئات المجتمعية الضعيف.