وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بدو الكعابنة تقيم إفطاراً جماعياً لطلابها

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 15:30 )
اريحا- معا- أقامت مدرسة بدو الكعابنة اليوم إفطار جماعياً للطلاب وهيئتها التدريسية وذلك ضمن فعاليات مشروع "الغذاء من اجل التعليم" وفي إطار التثقيف والتوعية حول الغذاء السليم والصحي والذي يشرف عليه قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية.

وحضر الافطار مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش ومختار بدو الكعابنة محمد مليحات ومدير المدرسة أ. تيسير دراغمة ورئيس قسم العلاقات العامة وموظفي الصحة المدرسية ومسؤولة التعليم الجامع في مديرية التربية و التعليم وعدد من المعلمين والطلبة واولياء الامور.

وأكد الحواش في هذه المناسبة على أهمية تأمين الاحتياجات الأساسية للطلبة في مدرسة بدو الكعابنه وخاصة في ظل استمرار التهديدات الاسرائلية بإزالة المدرسة وحرمان الطلبة من التعليم.

وأضاف انه وبالرغم من الصعبة التي يعانيها الطلبة مع عدم وجود شبكة صرف صحي وغرف صفية مناسبة, حيث ان الغرف الدراسية تسقفها الزنك في ظل درجة حرارة عالية جدا في الصيف، الا ان وزارة التربية و التعليم ممثلة بمديرية تربية اريحا تسعى جاهدة لتوفير الحق في التعليم لهؤلاء الطلبة وتسعى الى توفير اجواء تعليمية مناسبة تشابه الاجواء الطبيعيى في المدارس الأخرى.

يشار الى أن مشروع "الغذاء من اجل التعليم" يشتمل على توزيع الوجبات الغذائية اليومية على الطلبة بالاضافة الى العمل على رفع الوعي الصحي والتغذوي لدى الطلبة حول الغذاء السليم والصحي والى أهمية وضرورة الإفطار الصباحي وانعكاسها على الطلبة.