وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يترأس اجتماع اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 17:14 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة للمحافظة، بمشاركة رؤساء الهيئات المحلية ورئيس اللجنة الشعبية في مخيم الفارعة ياسر ابو كشك ، ومدراء المؤسسات المدنية والأهلية في المحافظة وبحضور المستشار القانوني للمحافظة محمود الملاح ، ومنسقة اللجنة عن المحافظة سلوى شاكر .

وأشار المحافظ طوباسي إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة الوطنية، لما لها من أهمية خاصة في القضية الفلسطينية، وهي رسالة تعبر عن التمسك بالثوابت الوطنية وبحق العودة، كحق وطني مقدس، وتعبيراً عن ضرورة حل قضية اللاجئين حلا عادلاً ومتفقاً عليه وفق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194.

وأكد المحافظ على ضرورة مشاركة كافة المؤسسات في الفعاليات المنوي إقامتها حتى تبقى الذكرى حية، وقد تحققت الحقوق الوطنية الثابتة في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال، مشيداً بجهود اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأهدافه ولمعاناة لاجئيه وأسراه وجرحاه ووفياً للشهداء الأبرار ، خاصةً بعد توقيع اتفاق المصالحة واعادة الوحدة السياسية للشعب الفلسطيني وانهاء اربع سنوات من الخصام والانقسام .

واضاف طوباسي :"ان هذه المناسبة تحل علينا ونحن على أبواب استحقاقات أيلول والتي يجب ان تعلن من خلالها دولة فلسطين المستقلة وتحقق للشعب الفلسطيني ثوابته بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ، في ظل اعتراف الاطراف الدولية بجاهزية مؤسسات السلطة الوطنية لاستحقاق الدولة وقدرتها على ادارة مؤسسات دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام1967 بما فيها القدس والأغوار" .

من جانبه شكر ياسر أبو كشك منسق اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية محافظ طوباس على جهوده ودعمه للجنة، مشيراً إلى أن لجنة إحياء ذكرى النكبة في المحافظة قد قامت بتنظيم كافة الأمور والاستعدادات من اجل إنجاح الفعاليات التي تم تنظيمها لهذه المناسبة.

كما أشار أبو كشك إلى التعاون التام مع الهيئات والمجالس المحلية من اجل توفير كل الاحتياجات والالتزامات لإنجاح فعاليات إحياء هذه الذكري، حيث تم الاتفاق على ان تكون ليلة 15 ايار مسيرة مركزية تجوب شوارع مخيم الفارعة تضاء خلالها المشاعل إعلانا ببدء فعاليات ذكرى النكبة حسب توجيهات المحافظ طوباسي رئيس اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة بالمحافظة .

وتم الاتفاق من خلال التربية والتعليم على إقامة فعاليات في مدارس المحافظة إحياء للذكرى يتخللها كلمات عن النكبة حيث ستنطلق قوافل الطلبة والمعلمون والمؤسسات الرسمية والأهلية والمجالس المحلية من كافة مناطق المحافظ باتجاه مدرسة أبو ذر الغفاري التي سيقام في ساحتها المهرجان المركزي لإحياء الذكرى 63 للنكبة .

وفي نهاية الاجتماع تدارس الحضور الإجراءات والفعاليات التي ستنفذ في هذا اليوم والسبل المثلى لتنفيذها.

وكان المحافظ طوباسي قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية للجنة مشاريع راس الفارعة بحضور مدير عام الحكم المحلي بالمحافظة طارق عمير التقى خلالها رئيس اللجنة جهاد مشاقي ، حيث اطلعه الاخير على المشاكل التي تعانيها لجنة مشاريع راس الفارعة بما يتعلق بالخدمات الاساسية وضرورة ايجاد حلول مناسبة لها .

واكد المحافظ طوباسي ان على الجميع الالتزام بالقانون والنظام ليعرف كل مواطن ماله من حقوق وما عليه من واجبات ، مؤكدا على الشراكة بالعمل مع الحكم المحلي في ايجاد حلول للمشاكل العالقة بلجنة المشاريع ضمن القانون والنظام حتى تسير عملية التنمية ويتم تقديم الخدمة الافضل للمواطنين .

كما اطلع المحافظ طوباسي على مشاريع الطرق التي تنفذها لجنة المشاريع بتمويل ذاتي وحكومي ، اضافة الى مشاريع اخرى تنفذ من قبل المانحين .

ومن جهة أخرى التقى المحافظ طوباسي برئيس وأعضاء نقابة الموظفين العموميين بالمحافظة في مستهل الجولات التي تقوم بها النقابة الجديدة على المؤسسات الحكومية ، حيث أكد المحافظ طوباسي على دعم حقوق الموظف الحكومي باعتباره الركيزة الأساسية للمؤسسات ، مبديا استعداده للعمل المشترك مع النقابة في سبيل تحسين أوضاع الموظفين وتحصيل حقوقهم وفق قانون الخدمة المدنية .