وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستقبل وفدا تضامنيا من العاصمة النرويجية أوسلو

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 16:32 )
نابلس -معا- استقبلت بلدية نابلس، وفدا تضامنيا من العاصمة النرويجية أوسلو برئاسة توماس جرون، العضو الفاعل في الجالية الفلسطينية في مدينة أوسلو وعضو النقابات العمالية فيها، وكان في استقبال الوفد رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية في البلدية وعبد العفو العكر، منسق العلاقات الدولية.

وقدمت رجاء الطاهر ملخصا عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تعيشها المدينة حاليا في ظل التحسن النسبي الذي طرأ على المحافظة بشكل عام ونابلس بشكل خاص نتيجة للحملة الأمنية وسيادة القانون في المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات بالإضافة إلى التخفيف التدريجي للحواجز العسكرية التي مثلت طوقا خانقا على المدينة استمر زهاء الثماني سنوات.

وردا على استفسارات الوفد فيما يتعلق بتوفر خدمة المياه والصرف الصحي، اوضحت الطاهر أن بلدية نابلس تقوم حاليا بإنجاز المرحلة الثالثة من أحد أهم المشاريع الاستراتيجية والمتمثل في مشروع خفض الفاقد والذي ساهم في حل مشكلة شح المياه والتقليل من نسبة الفاقد للوصول إلى المعايير الدولية، وكذلك مشروع محطة التنقية الغربية الذي سيسهم إلى حد كبير في تحسين البيئة والاستثمار الأمثل للمياه العادمة لأغراض الزراعة.

كما قام عبد العفو العكر بتقديم شرح عن أهمية نابلس كمدينة تاريخية تحتضن العديد من الأماكن التاريخية والأثرية التي تعود إلى العديد من الحضارات التي حكمت المدينة منذ آلاف السنين.

وأكد توماس أن الجالية الفلسطينية في أوسلو تقوم حاليا بإجراء حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية كأفضل السبل للتضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف مع قضيته العادلة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ليست الاولى من نوعها والتي تهدف بالدرجة الاولى إلى التعرف على معاناة الفلسطينيين ونقل صورة واقعية عن القضية الفلسطينية للشعب النرويجي.

وفي نهاية اللقاء، توجه الوفد إلى البلدة في جولة للتعرف على المواقع السياحية والأثرية فيها.