وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد وجوال في غزة يوقعان اتفاقية رعاية الدوري

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 19:05 )
غزة - معا - محمد حجاج - جرى صباح الاثنين في قاعة فندق "اللايت هاس" بمدينة غزة التوقيع على اتفاقية رعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" لبطولة الدوري العام لكرة اليد في محافظات غزة المقرر انطلاقها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وجرت اتفاقية التوقيع بحضور كل من نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب، والأمين العام فتحي جودة، والمدير الإقليمي لشركة جوال يونس أبو سمرة، ورئيس اتحاد كرة اليد تيسير عبد الجواد، وجابر عياش ممثل وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة ، وعدد كبير من ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية، وممثلي وسائل الإعلام الرياضية.

وتبلغ قيمة اتفاقية الرعاية الموقعة، 25 ألف دولار، تشتمل على توفير المعدات اللوجستية والفنية ومصاريف الأندية والجهات المشرفة. وقد وقع الاتفاقية يونس أبو سمرة وعبد الجواد وسط ترحيب كبير من المشاركين من الأسرة الرياضية.

وفي كلمته الترحيبية قال عبد السلام هنية أمين سر مؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني وعضو رابطة الصحافيين الرياضيين، إن الاتفاقية مساهمة أخرى من شركة الاتصالات الخلوية لرعاية البطولات، مشيداً بكل الداعمين للرياضة الفلسطينية.

من جانبه أبدى أبو سمرة ترحيبه بالاتفاقية، التي تعد الثالثة في مسيرة الرعاية الرياضية لشركته في غزة بعد أن تكفلت برعاية بطولتي الدوري الممتاز لكرة القدم، وكرة السلة، وكذلك التوقيع المتفق عليه مع اتحاد الطائرة المنتظر على رعاية بطولة كرة الطائرة، مشيراً إلى أن الشركة توصلت إلى رعاية كاملة للألعاب الرياضية الجماعية، وان تتأخر في سبيل الرقي بالرياضة الفلسطينية ووضعها إلى جانب الدول المتقدمة، والتواجد الفلسطيني.وعد بان تقوم الشركة برعاية كاملة للفرق الرياضية التي ستفوز بالمركز الأول في البطولات التي رعتها الشركة .

بدوره قال جابر عياش في كلمة وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة د.محمد المدهون إن شركة جوال في دعم مسيرة الحرة الرياضية واضحة وجلية، بما فيها فرش صال سعد صايل بالباركيت، ودعا أسرة اتحاد اللعبة للتعاون والتكاتف لإنجاح البطولة، الارتقاء بأداء اللاعبين ومستويات الفرق.

أما وليد أيوب فقد أعرب عن اعتزازه بالانتساب للأسرة الرياضية صاحبة الحس المسئول ومواقفها المشرفة في القفز وتجاوز مسألة الانقسام، الذي عاد على شعبنا بالضرر، وخاطب الرياضيين بالقول: "كنتم دوما السباقين في تجاوز هذه الحالة البغيضة، وهذا سيسجله التاريخ لكم بحروف من نور.

بدوره اعتبر د. تيسير عبد الجواد أن هذه البطولة تعود بعد حالة من الشلل والتراجع، وعلينا أن نعمل بتحمل المسؤولية، خاصة أنه تخلل هذه السنوات العديد من الأنشطة للمحافظة على الجهود رغم غياب الدعم الرسمي من الجهات الراعية، مثنياً على جهود جوال في الارتقاء بالمسيرة الرياضية وإقالتها من عثرتها، ومثمناً جهودها في الانحياز للمسيرة الرياضية.