وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين بالتعليم العالي تكرم موظفيها وتؤكد على حقوقهم الوظيفية

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 22:33 )
رام الله -معا- نظمت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية_ التعليم العالي اليوم حفل تكريم للعاملين فيها بمناسبة يوم العمال العالمي بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي د. فاهوم شلبي، ممثل نقابة العاملين في الوظيفة العمومية د. محمد الأعرج، ووليد أبو محسن ومؤيد عامر وبدر أبو الرب من مجلس نقابة التعليم العالي.

وفي كلمة الافتتاح بين رئيس نقابة العاملين في التعليم العالي مهند أبو شمة أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً وتقديراً من النقابة لأبنائها العاملين وسعياً منها إلى تكريس وتوطيد العلاقات ما بين النقابة وهيئتها العامة.

وتطرق أبو شمة إلى التحديات التي تواجه العاملين في المؤسسة، مؤكداً فيها على ضرورة تلبية احتياجاتهم الوظيفية المطلبية بما فيها حقوقهم الشرعية في الحصول على رواتبهم مطلع كل شهر دون تأخير.

وفي الحفل الذي تولى عرافته م. عصام دويكات بين الأعرج ما وصلت إليه جهود النقابة العمومية في حواراتها مع الحكومة، مؤكداً خلالها أن النقابة لن تسمح باستمرار الحكومة في المماطلة في صرف الرواتب وإنه إذا ما استمر الحال ولم يتم صرفها فإن النقابة ستلجأ إلى تصعيد مطالبها مطلع الأسبوع القادم.

من جهته دعا د. شلبي الموظفين والعاملين في التعليم العالي إلى بذل مزيداً من العطاء في خدمة وبناء المؤسسات العامة التي تعتبر لبنة أساسية في بناء الدولة، مباركاً لهم يومهم وشاكراً النقابة على جهودها في تكريس العلاقات الاجتماعية في الوزارة.

كما تم في نهاية الحفل توزيع هدايا تقديرية على الموظفين والتي تبرعت بها كل من شركة المشروبات الوطنية كابي كولا وشركة القدس للمستحضرات الطبية وشركة شموط سنتر.