وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأقصى بكافة فروعها تقرر الاضراب الثلاثاء

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 22:41 )
غزة -معا- أعلنت الأطر النقابية في جامعة الأقصى في قطاع غزة اليوم الاثنين، الاضراب غدا الثلاثاء في جميع فروع الجامعة التزاما بقرارات اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية فى الضفة وغزة، الذي طالب بضرورة انجاز وتعديل البنود الخاصة بقانون الخدمة المدنية المتعلق بالجامعات والكليات الحكومية لتوازي رواتب العاملين في الجامعات العامة.

واكد الاتحاد في بيانه "لقد عاصرنا كل وعود هذه الحكومة (والحكومات السابقة) بتحسين رواتبنا كعاملين في هذا القطاع الهام والحساس منذ سنين وخضنا صراعات نقابية طويلة ومريرة وتوصلنا إلى اتفاقات وتوصيات وقرارات، وللأسف الشديد لم ينفذ منها شيء حتى يومنا هذا".

وأضاف أنه "على ضوء هذا الإهمال والإجحاف والاستخفاف بحقنا المشروع والمعترف به من القاصي والداني، قد استنفذنا كافة الوسائل الممكنة والمتاحة لحمل الحكومة على تنفيذ ما اتفق عليه بعيدا عن التصعيد والإضراب دون جدوى. فقد قررنا استئناف خطواتنا التصعيدية النقابية".

وقالت الأطر النقابية في الجامعة أنها قررت تعليق العمل غدا كخطوة احتجاجية على المماطلة في تحسين الأوضاع المالية للعاملين في المؤسسات التعليمية الحكومية.

وأعربت الأطر النقابية عن أسفها لاتخاذ هذه الخطوة، موضحة أنها أعلنت التزامها بالاضراب بعد محاولات عديدة قام بها الاتحاد للتوصل الى حلول مرضية لهم. ودعا البيان المحاضرين الى الالتزام بالاضراب والاعتصام فى الجامعة.