وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن اطلاق موقع "حق العودة" في الذكرى 63 للنكبة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 23:57 )
رام الله -معا- أعلنت اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة ودائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية عن اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

وقال محمد عليان -منسق اللجنة- أن اطلاق الموقع الالكتروني ( http://www.nakbah.org ) ياتي بالتزامن مع الذكرى الثالثة والستين لنكبة شعبنا الفلسطيني ، واستمراراً للفعاليات التي تنظمها دائرة شؤون اللاجئين واللجنة لاحياء ذكرى النكبة لهذا العام .

وأضاف عليان أن الموقع يحتوي على معلومات ووثائق تخص اللاجئين في الوطن والشتات وفلسطين المحتلة عام 1948 ، والمدن والقرى والبلدات التي تم تهجير شعبنا الفلسطيني منها عام 1948 والضفة والقطاع .

كما يواكب الموقع الاخبار والفعاليات المكتوبة والمصورة في مختلف المجالات السياسية والثقافية والرياضية والدينية ، اضافة لاحتوائه على برامج فعاليات احياء الذكرى 63 للنكبة.

وأكد عليان أن الموقع يعطي المجال للتواصل والتنسيق بين مختلف المؤسسات واللجان التي تعمل في هذا المجال ، وسيكون مفتوحاً لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بكل أطيافه السياسية والفكرية ، على قاعدة الحراك من أجل العودة وتعميق ثقافة التمسك بهذا الحق المقدس الذي لم ولن نسمح بالتنازل عنه .

وقال عليان أن الموقع مفتوح لجميع الاقتراحات والافكار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز وتفعيل التنسيق والحراك بين ابناء شعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده من أجل الوصول لأفضل آلية لتحقيق تنفيذ القرار الدولي رقم 194 القاضي بعودة اللاجئين الى ديارهم وتعويضهم ، ويعطي قوةً وحصناً منيعاً لحق العودة.