وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل النسائي تشدد على ضرورة تفعيل دور القران الكريم

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 12:12 )
نابلس- معا- اكدت ميسر النوباني مدير عام الادارة العامة للعمل النسائي في نابلس ان الادارة ماضية قدما وضمن خططها الطموحة في ترسيخ ثقافة الوعي الديني والوعظي بالوطن، وتفعيل دور القرآن الكريم وتطوير أساليب الوعظ والإرشاد.

جاء ذلك متابعة وتعقيبا لورشة العمل التي نظمتها الادارة العامة بالتنسيق مع مديرية اوقاف طولكرم للوقوف على المنجزات وما يمكن فعله مستقبلا من اجل النهوض والوصول لدرجة مميزة بالعمل الوعظي والارشادي وبقية القضايا المطروحة.

واضافت النوباني ان اوراق العمل المقدمة كانت بغاية الاهمية وتمثلت بورقة عمل عن أهمية الحلقات القرآنية، التي قدمتها سمر غزال، رئيس قسم دور القرآن من الإدارة العامة في نابلس، ومنال معين من دار القرآن المركزية في طولكرم، وورقة عمل بعنوان مهارات التدريس في الحلقات القرآنية، وورقتي عمل بعنوان الانتماء الوظيفي قدمتها ساجدة كايد، والأخرى بعنوان أساليب تطوير الوعظ والإرشاد، قدمتها جاودة عاشور، رئيس قسم الوعظ والإرشاد بالعمل النسائي.

وقالت رئيس قسم القرآن الكريم في الإدارة العامة للعمل النسائي سمر غزال ان الورشة كانت بغاية الاهمية مشيرة الى ان الورشة تطرقت بالتفصيل إلى حلقات القران الكريم ونشأتها منذ بعثة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأهميتها من حيث الأجر العظيم والفضل الكبير المترتب على ذلك ، والتأسي بالرسول صلى الله عليه وسلم، وأضافت أن الهدف من الحلقات القرآنية هو لتربية أبناء المجتمع وتعليمهم القرآن الكريم قراءة وتجويداً وتدبراً وتنشئتهم على تعاليمه السامية وآدابه الراقية.

بدورها اوضحت جاودة عاشور رئيس قسم الوعظ والإرشاد في الإدارة العامة للعمل النسائي أن رسالة الوعظ والإرشاد هي أعظم رسالة وادومها لأنها رسالة الأنبياء والرسل فهي أمانة انعم الله بها علينا ، فهي شاملة للناس كافة لا تخص جنساً دون الآخر لذلك وجب علينا أن نؤديها على أكمل وجه بأمانة وإخلاص .مضيفة أن الهدف من الوعظ والإرشاد نشر شمولية هذا الدين ووسطيته الذي يخاطب كل الأصناف ويشبع كل الاتجاهات السوية وكذلك النهوض بمستوى الفرد من الناحية الدينية والثقافية والاجتماعية.

وبينت منال معين من مديرية أوقاف طولكرم أهم مهارات التدريس في الحلقات القرآنية والمهارات الواجب توفرها لدى المحفظ في هذه الحلقات وطالبت بالمزيد من ورش العمل والندوات والتي تسعى للرقي والرفعة.

ساجدة كايد تطرقت الى أهمية الانتماء المؤسسي والوظيفي من خلال انتمائنا لله تعالى والالتزام بأخلاقيات المهنة والتي تنعكس على السلوك كواجب ديني ومهني و وظيفي ، وكذلك رغبة الفرد في المساهمة والتضحية من اجل نجاح المؤسسة فهو من أهم القضايا والمسائل في العمل الجماعي حيث انه يعتبر صمام الأمان لديمومة العمل والارتقاء به.