وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اعتصام بغزة..أهالي المعتقلين في مصر يطالبون بالإفراج عن أبنائهم

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- طالب أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية السلطات المصرية بالافراج عن باقي المعتقلين في السجون المصرية وبالكشف عن مصير أبنائهم الذين تم اعتقالهم على يد النظام السابق.

وأكد عماد السيد الناطق باسم تجمع أهالي المعتقلين في مصر في اعتصام لأهالي المعتقلين أمام السفارة المصرية في غزة على ضرورة الإفراج عن كل المعتقلين.

وقال السيد إن "الحكومة المصرية الجديدة حققت العسير في تحقيق المصالحة ونطالبها باليسير بالإفراج عن المعتقلين لديها"، معتبرا إن سياسة التقسيط بالإفراج عن المعتقلين مرفوضة.

وقالت والدة المعتقل عبد الرحمن النجار والذي مضي على اعتقاله 3 سنوات:" لا نعرف شيئا عن ابني أريد أن أرى أبنى أن أموت نأمل من الحكومة المصرية الجديدة والحكومة الفلسطينية بالعمل الجاد والكشف عن مصيره" .

وأكد أهالي المعتقلين في مؤتمر صحفي على رفض سياسة التقسيط في الإفراج عن أبنائهم، داعين إلى إنهاء هذا الملف نهائيا وطي هذه الصفحة "السوداء".

وطالب الاهالي الحكومة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية التي وقعت على المصالحة في مصر بتحمل مسؤولياتها تجاه المعتقلين والعمل الجاد من اجل الإفراج عنهم.

ودعا الاهالي منظمات حقوق الإنسان المصرية و الدولية بأخذ دورها في الدفاع عن المعتقلين و السعي للإفراج عنهم، مناشدين كل أحرار العالم التدخل من اجل الإفراج عن المعتقلين وتأمين عودتهم لذويهم.

وثمن الاهالي قيام السلطات المصرية بالإفراج عن عدد من المعتقلين في سجونها.

يذكر أن عدد المعتقلين الفلسطينيين لدى السلطات المصرية 23 معتقلا موجهة لهم تهم على خلفيات سياسية أو قضايا الانفاق 6 منهم لا يعرف مكان اعتقالهم.
|129117|
|129116|