وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير الرباعية زار"معا": نثق بابي مازن وننتظر لمعرفة من هو رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 20:53 )
بيت لحم- معا- زار السفير جاري جرابو من مكتب الرباعية في القدس مقر وكالة معا والتقى مع رئيس تحريرها د. ناصر اللحام نحو ساعة من الزمن تباحثا خلالها بالوضع الراهن وماذا تفكر الصحافة الفلسطينية المستقلة تجاه الاحداث الراهنة.

ورافق السفير جاري، المستشار السياسي والاعلامي للرباعية عوض دعيبس، وتناول اللقاء مستقبل الدولة الفلسطينية في سبتمبر القادم، وافاق الحل السلمي وتأثير الثورات العربية على واقع المجتمع الفلسطيني.|129096|وقد شرح رئيس تحرير "معا" للضيف اصرار الشعب الفلسطيني على اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية واهمية المصالحة بين حماس وفتح وقيمتها الغالية عند كل اسرة فلسطينية في الداخل والخارج.

من جانبه قال السفير: "ان الرباعية وثقت وتثق بالرئيس ابو مازن وانه رجل سلام وملتزم بالعملية السلمية"، واعرب عن امله في ان تعود السلطة واسرائيل لطاولة المفاوضات للاتفاق على اقامة الدولة قبل شهر سبتمبر، موضحا، ان افضل طريقة واسهل طريقة لاقامة دولة فلسطينية، الاتفاق مع اسرائيل على ذلك.

وحول اية عقوبات غربية على السلطة بسبب المصالحة قال جاري ان الرباعية ليست ضد الوحدة الفلسطينية ولا ضد المصالحة، وان اي قلق كان يساور البعض حول الموقف السياسي للحكومة القادمة قد اوضحه ابو مازن، وردا على اسئلة "معا" قال انه وفي حال بقي فياض رئيسا للوزراء، فان الغرب لن يسأل كثيرا لان مواقفه معروفة، اما في حال تعيين رئيس وزراء اخر فان الرباعية تنتظر وتراقب تصريحاته.