وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تلفزيون فرح يعقد حلقة تلفزيونية حول السلامة المرورية في جنين

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:17 )
جنين – معا - نظم تلفزيون فرح في مدينة جنين حلقة تلفزيونية حول السلامة المرورية في اليوم العالمي للسلامة المرورية، حيث استضاف في الحلقة التلفزيونية المهندس فاروق عبد الرحيم، الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور، والرائد منصور دراغمة مدير شرطة مرور جنين، والمهندس محمد زحالقة، مدير قسم السير والمرور في بلدية جنين، وادار الحلقة التلفزيونية الاعلامي فتحي الناطور.

وتأتي هذه الحلقة ضمن مشروع التوعية بالسلامة المرورية وبتنفيذ من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات والمجلس الاعلى للمرور.

واكد المهندس عبد الرحيم اهمية وجود شراكة حقيقية بين قطاعات المجتمع المدني والمحلي بمختلف مؤسساته وهيئاته من جهة وبين مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية من جهة اخرى لما ينعكس ذلك ايجابا في تجسيد مبدأ التوعية المرورية والتقليل من حوادث السير المتكررة والنهوض بالمستوى البنى التحتي للطرق وقطاع المواصلات في الوطن.

وتابع عبد الرحيم، ان المجلس يسعى وبصفته الادارية والتنفيذية الى القيام بالدور التوعوي والتثقيفي في مجال السلامة المرورية حيث انشا هذا المركز في عام 2009 خدمة بالواقع المجتمعي لا سيما في مجال التوعية المرورية واعادة اصلاح قوانين السير والتقليل من حوادث المرور.

من جهته، اشار دراغمة اله ان ادارة شرطة المرور في جنين هي جزء لا يتجزأ من جهاز الشرطة الفلسطينية، حيث تسعى بكل فروعها ووظائفها الى تحقيق الامن والامان للمواطن، وعلى سلم اولوياته تحقيق السلامة المرورية والقيام بالدور لاتوعوي والتثقيفي لمختلف فئات المجتمع الفلسطيني وبخاصة طلبة المدارس.

بينما علل زحالقة وجود التقصير المروري في محافظة جنين بشكل عام الى نقص البنى التحتية وخاصة في مجال المواصلات والطرق، عازيا ذلك لسياسات الاحتلال التدميرية التي كان له الدور الكبير في تدمير الطرق والشوارع خلال فترة الاجتياحات.

وتابع زحالقة الى ان جنين وخلال الاعوام القليلة الماضية شهدت تطورا ملحوظا في مجال البنى التحتيى والمواصلات بفضل سياسات الحكومة الفلسطينية، الامرالذي انعكس ايجابا في تجسيد التوعية المرورية والسلامة العامة. والاهتمام بوجود شواخص مكشوفة للمواطنين والسائقين على حد سواء، وضرورة الاهتمام بانارة الشوارع.