وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين: لماذا لا تدقع الرواتب من موارد اخرى؟

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 17:12 )
رام الله-معا- التقى وفد من نقابة الموظفين ممثل ووالمحاسب العام في الحكومة اليوم لبحث كيفية حل مشكلة تاخر دفع رواتب الموظفين.

وحضر الاجتماع معين عنساوي نائب رئيس النقابات وامجد ابو رعد رئيس نقابة الموظفين في محافظة نابلس، مع يوسف الزمر المحاسب العام بخصوص قضية الرواتب وموعد صرفها.

حيث طرح وفد النقابة كافة القضايا التي يعاني منها الموظف بسبب تأخر صرف الرواتب وما تبع هذه القضية من موقف حرج للموظف مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع وأيضاً عدم قدرته على إعالة أسرته وأطفاله.

ومن جانب اخر أكد يوسف الزمر ان الوضع المالي صعب بسبب عدم تحويل مستحقات السلطة من الجانب الإسرائيلي وأننا نحاول يومياً الحصول على موارد مالية لتغطية العجز المالي لدفع الرواتب.

وفي هذا السياق أكد عنساوي أن قضية تأخر تحويل المستحقات الفلسطينية من الجانب الإسرائيلي نستنكرها ونحمل الجانب الإسرائيلي مسؤولية تردي الوضع العام في فلسطين في كافة القضايا وليس فقط قضية الرواتب ولكن هذا لا يعفي الحكومة من تحمل مسؤولياتها اتجاه الموظفين بل كان يجب على الحكومة وضع كافة السيناريوهات والخطط ومن ضمنها وقف تحويل المستحقات من الجانب الاسرائيلي ولكن للاسف لم تضع الحكومة مثل هذه الخطط لمواجهة الأزمات بحيث وصلنا الى هذه المرحلة من انقطاع الرواتب.

والسؤال الاخر الذي نطرحه من قرر صرف الرواتب من المستحقات المحولة من اسرائيل ولماذا لم تحول الرواتب لتدفع من موارد اخرى ولماذا يتم اتخاذ قرار وقف صرف الرواتب ولا يعمم هذا على مصاريف اخرى للحكومة مثل سفريات الوزراء ونفقات الاحتفالات ورعاية المهرجانات وتقديم المنح هنا وهناك ...الخ.
وعليه فان النقابة ستتحمل مسؤوليتها الوطنية وفي المقابل سندافع عن مصالح الموظفين مؤكدين على الحكومة الارتقاء في تصريحاتها ومواقفها الى مرحلة تتلائم مع واقعنا الصعب.

وفي نهاية اللقاء طالبت النقابة رئيس الوزراء لقاء كافة النقابات وشرح الوضع المالي للحكومة على حقيقته بكافة تفاصيله والاتفاق على برنامج عمل وشراكة حقيقية في تحمل المسؤوليات ووقف سياسة التفرد في الصرف من جانب مجموعة صغيرة من موظفين في وزارة المالية مع تأكيد النقابات رفضها للمبررات والتصريحات التي تذكرها الحكومة وخاصة تصريحات المتحدث الرسمي بأسم الحكومة.