وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. بحر:سنراقب تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وندعم إنجاحه

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 16:26 )
غزة-معا-أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن المجلس سوف يراقب بدقة مسار تطبيق اتفاق المصالحة الذي تم التوقيع عليه في القاهرة، مشددا على أن "التشريعي" سوف يلعب دورا رياديا في دعم المصالحة الوطنية وإسناد كل الجهود الهادفة إلى ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وأشار بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى أن كل المؤشرات تدل على صدق النوايا والإرادات لدى مختلف القوى والأطراف الفلسطينية لجهة إنجاح اتفاق المصالحة وسلامة تطبيقه على أرض الواقع خلال المرحلة المقبلة، داعيا حركتي فتح وحماس إلى التطبيق الصادق والتنفيذ الأمين لبنود اتفاق المصالحة لما فيه خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته.
ولفت بحر إلى أن اتفاق المصالحة يشكل البوابة الرئيسية لإخراج القضية الفلسطينية من عنق الزجاجة وإعادة الاعتبار لها إقليميا ودوليا في ظل محاولات الاحتلال والإدارة الأمريكية إدامة فرض الحصار السياسي والاقتصادي على الشعب الفلسطيني بهدف تذويب القضية الوطنية وإضعافها على مختلف الأصعدة والمستويات.
وشدد بحر على ضرورة حماية المصالحة كإنجاز استراتيجي للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تدفع باتجاه توحيد الجهود والطاقات الفلسطينية باتجاه مقاومة الاحتلال والوقوف في وجه مخططاته العنصرية، والالتفات إلى القضايا الوطنية الكبرى كالاستيطان وتهويد القدس والمقدسات وبناء الجدار والإفراج عن الأسرى وغيرها.
ودعا بحر جميع أبناء الشعب الفلسطيني للتكاتف والتآزر لإنجاح المصالحة وتقديم كل أشكال الدعم والإسناد لها، فدعم الشعب الفلسطيني يشكل حجر الزاوية لإنجاح المصالحة ومفاهيمها الاجتماعية.