وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة استخدام دليل العمل الجديد لدائرة ضريبة الدخل برام الله

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 17:47 )
رام الله-معا- افتتخت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، دورة استخدام دليل اجراءات العمل التشغيلي الجديدة لدائرة ضريبة الدخل في وزارة المالية ضمن برنامج تحسين المناخ الاستثماري في فلسطين بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في فندق السيزر .

واكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل في وزارة المالية حمدي زلوم ان هذه الدورة هي الاولى في سلسلة دورات ضمن المشروع التي ستشمل اجراءات عمل مكتوبة موحدة ولكنها قابلة للتعديل.

ومن جهته اعتبر مدير مشروع تحسين البيئة الاستثمارية في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بل غيرسون ان الوكالة ومن خلال المشروع تعمل على تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين عبر مراجعة القوانين والاجراءات بهدف امكانية وصول فلسطين الى عضوية منظمة التجارة العالمية بصفة مراقب .

واشار جهاد عطياني ممثل مشروع تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية ان التعاون بين المشروع ودائرة الضريبة اثمر عن انجاز دليل اجراءات العمل وهو دستور الدائرة ,ما يضمن ان الاجراءات تتم في كل الفروع والمديريات بالطريقة ذاتها وهو ما اثمر عن زيادة التحصيل بنسبة 30% منذ بدء تطبيق الدليل .

واكد خبير الضرائب الاردني يعقوب عياد ان تطبيق الدليل سيرفع من كفاءة الادارة العامة لضريبة الدخل عبر زيادة التحصيل بما لا يتعارض مع تشجيع الاستثمار وتسهيل عمل المكلفين .