وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: بلاتر يفتتح بطولة فلسطين الدولية يوم 15 أيار

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 19:51 )
رام الله - معا - فراس طنينية- أعلن رئيس اللجنة الاولمبية، رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، سيعطي ركلة افتتاح بطولة فلسطين الدولية بكرة القدم يوم 15 أيار الجاري في ذكرى النكبة.

وقال الرجوب، في مؤتمر صحافي عقد في مقر اللجنة الأولمبية في البيرة: هناك مفاجأة بتغيير جوهري في البرنامج، وتلقيت اتصالا هاتفياً من بلاتر أكد التزامه بزيارة فلسطين، ولكن لأسباب قاهرة لن يأتي يوم 14 أيار، وسيأتي يوم 15 أيار، وأنه سيكون تحت تصرف الشعب الفلسطيني لمدة 24 ساعة.

ونقل الرجوب عن بلاتر قوله: في هذا اليوم وما يعنيه للشعب الفلسطيني سأقدم مشاعري والتزامي لصالح الرياضة الفلسطينية، وأعلن الرجوب أن الافتتاح سيكون يوم 15 أيار، وسيتم تقديم برنامج يوم 15 أيار إلى يوم 14 منه.

وأعلن أن الفرق المشاركة ستأتي من: جنوب افريقيا، السنغال، غانا، موريتانيا، تشيلي، هنغاريا، الأر دن، والجولان السوري المحتل، وأوضح أن وزير الشباب والرياضة السنغالي سبرأس وفد بلاده.

وأضاف اللواء الرجوب: لأول مرة نعبر عن ألمنا وتشتتنا أمام العالم، وهذا محرج لاعدائنا، كون البطولة تشكل منظومة قيمية واخلاقية تجتاز الحصار، فحدث يوم 15 أيار هو حدث رياضي بمضمون سياسي بامتياز.

وأعلن الرجوب أن نجاح الحدث مرتبط بتنظيمه ادارياً وفنياً في أعقاب تشكيل لجان مختصة، والعمل على حشد الجماهير، ودور الاعلام الهام في البطولة داخليا وخارجيا.

ودعا وسائل الاعلام إلى الترويج لهذا الحدث آخذين بعين الاعتبار تواجد عدد كبير من الاعلاميين من العالم، وشخصيات اعلامية من 15 دولة عربية، ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ورئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضبة.

وانتقد اللواء الرجوب تقاعس بعض مؤسسات القطاع الخاص عن تقديم الدعم لهذه الزيارة، ودعاهم إلى ضرورة إدراك أهمية المصلحة الفلسطينية في استضافة هذه الحدث بالغ الأهمية في ذكرى النكبة.

وأكد أن مجلس حقوق الانسان انتقد العراقيل التي تضعها اسرائيل أمام الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وأكد حق الرياضيين في ممارسة الرياضة بشتى صنوفها، وحرية تنقلهم وحركتهم.

بدوره، وعد نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار بتوفير مركز اعلامي في كل الملاعب التي ستستضيف البطولة، بحيث يكون المركز متوفراً على مدار الساعة، واعتبر أن هذا الحدث يعد حدثاً عالمياً ويأتي في ذكرى النكبة لارسال رسالة إلى العالم بأن الشعب الفلسطيني يسير من النكبة إلى النكبة.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. بسام حنون أحد رعاة البطولة أن فخره واعتزازه بأن تكون تكون شركته جزءاً أساسياً من هذا الحدث الهام، واعتبر أن اللجنة الولمبية الفلسطينية واتحاد الكرة أكدا أن الرياضة هي شكل من أشكال المقاومة، وأنها تخاطب العالم بلغة حضارية وهي لغة الرياضة.

وأعلن د. حنون عن نية شركة الوطنية موبايل دعم النشاطات الرياضية مستقبلاً من مبدأ مسؤولياته المجتمعية كلما سمحت لها الظروف.