وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس طلبة النجاح يدعو الرئيس للتدخل لحل ازمة الجامعات

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 18:59 )
نابلس -معا- طالب مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية نقابة الموظفين في الجامعات ومجلس التعليم العالي بتحمل مسؤولياهم التاريحية والوطنية والتعليمية تجاه الطلبة في الجامعات عقب ما حل من ضرر واذى بمصلحة الطلبة .

وعبر مجلس اتحاد الطلبة في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم أنه يحترم مطالب العاملين في الجامعات وبأنه فضل التحفظ عن التعليق طيلة الفترة الماضية املا في حل الخلاف واخذ كامل حقوقهم.

وتابع يقول "إلا أن الوضع الراهن يضر بالمصلحة العليا للطلبة وللمسيرة التعليمة مما يجعل القيم والمثل التي رسخت في نفوس الطلبة تجاه الدور الذي تلعبه الحكومات والجامعات في حماية مصالحه وحقوقه في مهب الريح وتجعلنا كطلبة لا نثق بها ويخلق فجوة كبيرة بين الطلبة والجهات الاخرى."

وأكد مجلس الطلبة أن الازمة المالية الحاصلة في فلسطين مست جميع شرائح المجتمع الفلسطيني وهو ما انعكس بشكل كبير على طلبة الجامعات بدرجة اساسية ، رافضا اي الية لعلاج الازمة تكون على حساب الطلبة وحقوقهم وتطلعاتهم ومستقبلهم التعليمي .

وناشد رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية محمد دقة الرئيس عباس بالتدخل المباشر لحل الازمة الحالية لما خلفته من اضرار ليست مادية فحسب بل معنوية ونفسية واثرت على انتظام الحياة التعليمية والاقتصادية في المحافظات.

وأكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن المجلس سيتخذ اجراءاته ما لم تنه الاطراف المعنية الخلافات القائمة حتى مساء يوم السبت القادم مبينا ان على الجهات المعنية وضع مصلحة الطالب الجامعي الذي يشكل لدى كل الامم المتحضرة والمجتمعات التي تحترم نفسها اللبنة الاساسية فيها ، متسائلا عن الشعارات التي يرفعها الكثيرون من ما يحدث؟.