وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة توفر 29 جهازا مركزيا و62 جهاز "محطة" للإسعاف والطوارئ

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 11:06 )
غزة- معا- وفرت وزارة الصحة المقالة أجهزة اتصال لاسلكية، منها 29 جهاز مركزي، و62 جهاز "محطة ومستشفى وكذلك" 35 جهاز يدوي للتواصل بين السيارات والمحطات والمراكز.

وقال د. يحيى خضر مدير وحدة الإسعاف والطوارئ بالوزارة " إنّه تمّ منذ مطلع العام الحالي فحص واستلام أجهزة لاسلكي خاصة بالإسعاف والطوارئ بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إضافة إلى تركيب أجهزة الـ Repeater الخاصة بالإسعاف و الطوارئ العامل بنظام VHF في محافظتي غزة ورفح، وذلك بالتنسيق والتواصل مع وحدة تكنولوجيا المعلومات المشرفة على تطبيق بروتوكولات شبكة الاتصالات الخاصة بالإسعاف والطوارئ.

ولفت د. خضر إلى أنّ الوزارة قامت بتركيب المركزيات في غرف المسعفين بمستشفيات كمال عدوان وشهداء الأقصى وناصر وغزة الأوروبي ومستشفى أبو يوسف النجار، مشيراً إلى نقل Repeater اللاسلكي العامل بنظام UHF من حاووز رفح إلى حاووز بني سهيلا، وذلك لتحسين الأداء، عدا عن برمجة 35 من الأجهزة اليدوية GP388 و30 من الأجهزة المركزية GM360.

وأوضح د. خضر أنّه إجراء اتصالات مع المؤسسات الدولية الرئيسية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية و(U.N) و(OTCHA) لتطوير جهاز الإسعاف والطوارئ.

ونوه إلى قيام الإسعاف والطوارئ بتغطية الخدمات في المستشفيات حال عطل الأجهزة مثل الأشعة الطبقية و(الالتراساوند) وخدمة الحالات الإنسانية والمعاقين وأصحاب الاحتياجات إلى جانب تنظيم العمل في نقل الحالات للمعابر في بيت حانون ومعبر رفح وسفر الحالات المرضية.

وأشار د. خضر إلى نجاح الوزارة في تفعيل التعاون المشترك بين اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ ومقدمي الخدمات الإسعافية، فضلاً عن تقديم كافة المساعدات والإحصائيات والمقابلات لطلبة الجامعات.