وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول اخلاقيات مهنة الاخصائي النفسي والاجتماعي بنابلس

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 11:15 )
نابلس -معا - نظم المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين اقليم نابلس ورشة عمل لمجموعة من طلبة جامعة القدس المفتوحة وجامعة النجاح تخصص علم النفس والخدمة الاجتماعية بعنوان الميثاق الأخلاقي لتنظيم مهنة العاملين في حقل الارشاد النفسي والخدمة الاجتماعية والصحة النفسية.

وقامت المدربة مهديكار أبو زنط عضو الهيئة الادارية للمكتب الحركي بإدارة الورشة وتعريف المشاركين بالمبادئ والصفة الاعتبارية والقانونية للميثاق ومجموعة القيم والأخلاقيات التي يجب ان توجه وتضبط الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعين والنفسيين وتضع حدودا واضحة قدر المستطاع لما هو مقبول او مرفوض ومسموح او ممنوع في اطار العلاقة المهنية وإطار العمل المؤسسي للالتزام بها.

وفي نهاية الورشة طالب المشاركين بعقد المزيد من الورش المتخصصة بهذا المجال من اجل توضيح حدود العلاقة الشخصية مع المنتفعين والحدود والمسؤولية المهنية والسرية والتعامل مع المعلومات وطبيعة العلاقة المهنية.

من جانبه اكد امين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بنابلس اياد الاقرع ان هذه الورشة هامة لتنظيم العمل والعلاقة بين العاملين والمنتفعين والمؤسسات التي تعمل في المجال النفسي والاجتماعي.