وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات أهلية تنظم عدة فعاليات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 11:55 )
غزة- معا- نظمت عدة مراكز أهلية بالتعاون مع مركز إبداع ورش عمل وأفلام وثائقية ومسرحيات فنية ورسومات جداريه مختلفة في قطاع غزة.

فقد نظم مركز شؤون المرأة بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة عمل حول " حق المرأة في التعليم" حيث تناولت أمال صيام مديرة المركز أهمية و أهداف الحملة العالمية للتعليم و ما مفهوم القصة الكبيرة.

كما نظمت جمعية أجيال المستقبل في رفح، ورشة عمل لعرض فيلم بعنوان "حقي في التعليم " و في نهاية الفيلم تم مناقشته مع النساء و الحضور لأخذ العبر و القصص التي تناولها الفيلم.

ونظمت جمعية المرأة المبدعة بالتعاون مع مركز إبداع المعلم مسيرة تضامنية، حيث انطلقت من مقر الجمعية إلى ساحة الجندي المجهول مطالبةً بإنصاف المرأة في التعليم، حيث حملت المتضامنات في المسيرة شعارات تطالب بحق المرأة في التعليم، وهتفوا بعبارات مؤيدة لتعليم المرأة وحقها في التعليم، ومن بين هذه الشعارات "نعم لدعم المسيرة التعليمية"، "التساوي في فرص الحصول على المنح والإعانات الدراسية"، وشعارات كثيرة، وانتهت المسيرة بجمع تواقيع النساء المتضامنات المطالبات بحقهن في التعليم على عريضة شملت أسمائهن.

ونظم مركز النشاط النسائي في مخيم الشاطئ بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة عمل كبيرة ، تضمنتها عدة فعاليات.

وتناولت مديرة المركز صباح طالب دور التعليم للمرأة و أهميته في حياتها ، بالإضافة إلى دور المرأة في الوقت الحالي ، كما ألقت الشاعرة رحاب كنعان (خنساء فلسطين) قصيدة أهدتها إلى عائلات الأسرى والشهداء و تحدثت عن حياتها و تجربتها العلمية.

وتطرقت بيان الأشقر إلى تجربتها العلمية، و حثت الحضور عن أهمية التعليم، و مدى تأثيره على الجميع، و بعد ذلك تم تنظيم مسابقة من قبل المركز، و تفاعل معها الحضور بشكل كبير ، وتم توزيع جوائز, و في نهاية الورشة تم رسم جدارية بعنوان "نعم لتعليم الفتاة" من قبل عبد اللطيف أبو كرش، وحضر الورشة حشد كبير من سيدات و فتيات معسكر الشاطئ.

ونظمت مدرسة الشاطئ الابتدائية المشتركة (جـ) بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة عمل حول (بالتعليم ننمي المواهب) .

من جهته نظم مركز حيدر عبد الشافي في محافظة الشمال بالتعاون مع مركز إبداع المعلم، ورشة عمل تخللها رسم جدارية تعبر عن حق المرأة في التعليم.

كما نظم مجمع الكرامة للثقافة و الفنون بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة عمل من خلال رسم جدارية تعبر عن الحق في التعليم للفتيات.

ونظمت جمعية العنقاء بالتعاون مع مركز إبداع المعلم ورشة عمل تخللها كتابة كلمة تعليم و تقطيعها إلى أحرف باللغة العربية و الانجليزية على بوسترات ، وتعليقها بشكل مميز على الجدران .

كما نظم اتحاد لجان المرأة في محافظة الوسطى بالتعاون مع مركز إبداع المعلم مسابقة ثقافية تعبر عن الضرورة الملحة للتعليم للفتيات، و ذلك في ظل التطور التكنولوجي و المعرفي في العالم.