وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يستقبل روبرت سري وسفيري جنوب افريقيا واسبانيا

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية روبرت سري مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط وسفيري اسبانيا وجنوب افريقيا كل على حدة حيث شرح لهم تفاصيل اتفاق المصالحة الوطنية.

وأكد البرغوثي ان تلك اللقاءات تاتي في اطار حشد الدعم الدولي لاتفاق المصالحة وكسر القرار الاسرائيلي بتجميد تحويل عائدات الضرائب التي هي اموال الشعب الفلسطيني.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي خلال تلك اللقاءات الى دعم اتفاق المصالحة، مشددا على ان الوحدة الوطنية تدعم السلام العادل في المنطقة ولا تتعارض معه.

ودعا البرغوثي الى عدم السماح لاسرائيل باستخدام عائدات الضرائب التي هي اموال فلسطينية ورقة ابتزاز ضد شعبنا والضغط عليها للافراج عنها.

وقال البرغوثي ان المسؤولين الذين التقاهم اكدوا ترحيبهم باتفاق المصالحة معربين عن املهم في ان يسهم ذلك في دعم عملية السلام.

واشار البرغوثي الى ان اهمية اتفاق المصالحة تكمن في انه يسهم في استعادة الديمقراطية وتقوية الصف الفلسطيني واحترام حقوق الانسان وتحقيق السلام العادل وليس كما تدعي اسرائيل.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ضرورة احترام ارادة الشعب الفلسطيني وسعيه لانهاء الانقسام.

وفنّد البرغوثي مزاعم حكومة نتنياهو ازاء اتفاق المصالحة مؤكدا ان من يفشل السلام في المنطقة هي اسرائيل وسياساتها الاستيطانية التوسعية وليس وحدة الشعب الفلسطيني.

واكد اننا بوحدتنا سنكسر قرار اسرائيل تجميد عائدات الضرائب وان نضع كل جهدنا من اجل التخفيف عن الموظفين الذين تاخرت رواتبهم وان نعمل على عدم تكرار ما فعلته اسرائيل عام 2007.