وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعا للكف عن لغة التسخين :ماهر مقداد يطالب بالكشف لا التسر على الحقائق المتعلقة باغتيال العميد التاية ومرافقيه الاربعة

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 18:00 )
غزة-معا- قال ماهر مقداد الناطق الاعلامي لحركة فتح في بيان وصل "معا" نسخة منه "ان الوحدة لا تتحقق بالتستر على الحقائق واخفائها داعيا كل من يملك معلومات حول جريمة اغتيال العميد التاية ومرافقيه الاربعة الى الإعلان الفوري عنها " بدلاً من التشتيت الذهني لان المصلحة في كشف الحقائق لا إخفائها".

واعتبر مقداد في رده على تصريحات لبعض قادة حماس اللجوء الى لغة التخويف والتسخين محاولة لحرف الامور عن مسارها مشيرا الى" ان ذلك يعكس احساساً ضعيفاً بالمسؤولية لا يلبي ما تنتظره الجماهير الفلسطينية من مواقف وإجراءات جادة، نحو لجم كل المجرمين والقتلة الذين يعبثون بمصيرها وأمنها".

وجدد مقداد مطالبته بضرورة تسليم كل الأسماء التي وردت في رسالة اللجنة المكلفة من وزير الداخلية الى "لجنة التحقيق"، واستكمال الإجراءات القانونية.

واضاف " أن ما يهم حركة فتح هو الكشف عن الجناة أياً كان لونهم السياسي أو الاجتماعي، وتحقيق العدالة ليس إلا، ويجب أن يكون هذا هدف للجميع، مع ضرورة التخلي عن لغة التخويف الهزيلة".

ووصف مقداد جريمة اغتيال العميد التايه ، بـ"المجزرة غير المسبوقة" التي تستوجب على الجميع الكشف عن تفاصيلها وتقديم القتلة المجرمين الذين قاموا بتنفيذها أياً كانوا للمحاكمة ليواجهوا العقاب بما يمنح الفلسطينيين شعوراً بالثقة والأمان، وأن دماءهم ليست رخيصةً ولا مستباحة.. وأن القانون والعدل ليس غائباً أو مغيباً.. بدلاً من تمييع الأمر وإعطاء إيحاءات متناقضة حسب قوله.