وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتفقد إجراءات الوقاية والسلامة العامة في مدينة روابي

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا- استمرارا للتواصل القائم منذ قرابة العامين ما بين إدارة الوقاية والسلامة العامة بالدفاع المدني ومدينة روابي بعد اجتياز شوط كبير لوضع متطلبات السلامة العامة في المدينة حيز التنفيذ في كافة المجالات من المباني السكنية والمنشآت العامة التي ترافقها.

في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد أن وفد من الدفاع المدني على رأسه الرائد مهندس/ حسن دراغمة نائب مدير إدارة الوقاية والسلامة العامة ورئيس اللجنة الهندسية زار مدينة روابي، وذلك ضمن التواصل واتفاق ما بين الجانبين للاطلاع على ما توصلت اليه الطواقم الهندسية العاملة هناك من تطبيق للمتطلبات التي تم وضعها من قبل الدفاع المدني.

وقد قام الطاقم الهندسي في المدينة بعرض تقديمي تضمن صور ثلاثية الأبعاد وصور توضح الطرق المؤدية للمدينة والطرق الداخلية وأيضا شرح مفصل لجميع متطلبات السلامة التي تم أخذها بعين الاعتبار في المخططات الهندسية لتطبيقها على ارض الواقع لاحقا، وتفقد إجراءات السلامة المهنية المتوفرة أثناء سير العمل، حيث تم خلال الجولة مناقشة العديد من الإجراءات بعد العرض الذي تقدم به الطاقم الهندسي بمدينة روابي مثل مجمع الغاز المركزي والتمديدات الخاصة به وخزان المياه المركزي ومخارج الطواريء في المباني ونقاط التجمع الآمنة للأحياء السكنية.

وشكر دراغمة والطاقم المرافق له الطواقم الهندسية على تطبيق والالتزام بهذه الإجراءات ويكمن الهدف من وراءها الحفاظ على الأرواح والممتلكات علما انها ستضيف التميز لمدينة روابي.

وأفاد التقرير أن الجانبان اتفقا على استمرارية التواصل فيما بينهما لتطبيق متطلبات واشتراطات السلامة العامة على ارض الواقع للوصول إلى أقصى درجات الأمان المطلوبة .

وضم وفد الدفاع المدني كل من الملازم اول مهندس/ سمر ابو شملة، الملازم اول مهندس/ سماح حمدان ، الملازم اول مهندس/ ربى دار الشيخ ، والمساعد/ نبيل ذياب والرقيب/1 محمد دراغمة.