وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: طلبة كفر لاقف يهتفون للأقصى في يومهم المفتوح

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 14:05 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة في محافظة قلقيلية صباح اليوم مهرجانا اختتمت فيه أنشطتها التربوية وكرمت خلاله الطلبة المتفوقين فيها.

وحضر الاحتفال عبد الحميد الديك ممثل محافظ محافظة قلقيلية ووليد عساف عضو المجلس التشريعي ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ونعيم الأشقر أمين سر اتحاد المعلمين وممثلي الأجهزة الأمنية ورئيس وأعضاء المجلس القروي ومجلس أولياء الأمور وحشد من أهالي الطلبة.

وفي كلمته عبر الديك عن اعتزازه بدور المجتمع المحلي في بلدة كفر لاقف في دعم المسيرة التعليمية والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة،مشيرا إلى أن تحفيز الطلبة ومشاركتهم هذه الأنشطة يعد الأساس المتين في بناء شخصية الطالب المتسلح بالعلم والمعرفة.

وأضاف الديك "أن المدرسة ليست فقط مؤسسة تعليمية وإنما مؤسسة لبناء المجتمع بكافة أطيافه على أسس تربوية وطنية خلاقة بالتعاون مع أطراف العملية التعليمية مثل البيت ومؤسسات المجتمع المحلي".

وأكد عساف على دور التربية والتعليم في بناء شخصية الطلبة للمساهمة في مسيرة التحرير وتجعلهم أكثر قدرة على مواجهة التحديات المحيطة والانتصار عليها باعتبار أن المدرسة هي التي يقع عليها العبء الأكبر في تحقيق ذلك.

وبارك عساف إتمام المصالحة الوطنية لتحقق الوحدة التي تعد الطريق الأمثل والأقصر في دحر الاحتلال ومواجهة العالم لإجباره على الاعتراف باستحقاق الدولة المستقلة.

من جهته أشاد عودة بالجهود التي بذلت لتحقيق الانجازات المختلفة في المدرسة ووعد ببذل المزيد من اجل إنشاء نواة مدرسة جديدة فيها من الأول وحتى الرابع مراعاة للخصائص النمائية المختلفة للطلبة.

وأشار عودة إلى أن الأيام المفتوحة التي تقام في المدارس في نهاية العام الدراسي تهدف إلى إبراز ما لدى الطلبة من مواهب تم الإعداد طيلة العام الدراسي وتسهم في بناء شخصية الطلبة وتفريغ طاقاتهم بشكل ايجابي.

بدوره استعرض أيمن جمعة مدير المدرسة الانجازات المادية التي تم الانتهاء من تنفيذها هذا العام والمتعلقة بالجانب المادي والتحصيل العلمي والأنشطة التربوية ومشاركات المدرسة في المسابقات المختلفة على مستوى المديرية،مشيرا إلى أن انه تم إعداد خطة إستراتيجية لمدة 5 سنوات من شانها الارتقاء بواقع التعليم في المدرسة.

وشكرت الطالبة رنين الخطيب في كلمتها عن طلبة التوجيهي الهيئة التدريسية على جهودهم ،ووعدت بتحقيق نتائج متميزة في امتحان الثانوية العامة
تخلل الاحتفال الذي افتتح بالقران الكريم واستعراض الكشافة والسلام الوطني،فقرات فنية قدمها طلاب وطالبات المدرسة.