وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو لفضح سياسة "العقاب الجماعي" التي تنتهجها اسرائيل

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تحويل كافة الضغوطات الشعبية الفلسطينية، وتجنيد الرأي العام العربي والدولي باتجاه الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية، وفضح سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في تدخل سافر وسلوك يتسم بالإجرام والبلطجة وبتحد واضح لكافة القوانين الدولية الإنسانية والاقتصادية.

وأوضحت الجبهة إلى أن ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال عن ما تسميه " إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية " لأكثر من 100 بناء استيطاني وبأثر رجعي، سياسة إسرائيلية جديدة تعني بناء مستوطنات جديدة وبقرار سياسي واضح من قبل حكومة الاحتلال .

وأضافت الجبهة تصريحات وزير خارجية حكومة الاحتلال حول الاستيطان تعكس العقلية المتطرفة والأجندات التي تقوم حكومة نتنياهو بتطبيقها على الأرض ضمن مخططها الهادف لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح غول الاستيطان.

ونوهت الجبهة إلى أن إسرائيل تحاول إدخال المنطقة في دوامة العنف والإرهاب الإسرائيلي لقطع الطريق أمام استحقاقات أيلول وتنفرد بإجراءات أحادية الجانب، مما يتطلب موقفا حازما وواضحا من قبل المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات اليومية الإسرائيلية.

وعلى صعيد القرصنة التي تمارسها حكومة الاحتلال بتجميد عائدات الضرائب والجمارك، أشارت الجبهة أنها معركة سياسية بهدف الضغط على القيادة الفلسطينية لفرض الاملاءات الإسرائيلية، مؤكدة على أن تلك الإجراءات لن تثني إرادة الشعب والقيادة في المضي قدما نحو تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقالت الجبهة الوحدة الفلسطينية وتوحيد النضال على أسس مشتركة بين قوى شعبنا ستكون قادرة على مواجهة كافة التحديات.