وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا والتعاون الايطالي تبحثان سبل تطوير مهارات وكفاءات المعلمين

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 14:55 )
اريحا- معا - بحث مدير التربية والتعليم في اريحا أ.محمد الحواش مع وفد من التعاون الايطالي سبل تطوير مهارات وكفاءات المعلمين فيما يتعلق بخطة تحسين نوعية التعليم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره مدير التربية و التعليم والنائب الفني بسمات سالم ومدير مدرسة التراسنطة إبراهيم الصباغ ووفد من مؤسسة التعاون الايطالي.

وقد رحب أ. محمد الحواش في بداية اللقاء بالوفد الايطالي، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالحكومة الايطالية, مشيراً في نفس الوقت إلى أهمية التعاون و العمل في مجال تبادل الخبرات و المعلومات فيما يتعلق بالحقل التربوي.

كما أشار الحواش إلى أن الشراكة مع الايطاليين في مجال تأهيل المعلمين هي ترسيخ لرؤية و إستراتيجية وزارة التربية و التعليم العالي في تأهيل وتطوير المعلمين ورفع كفاءاتهم, متمنياً أن ينعكس ذلك إيجابا على الطلبة و يعود بالنفع على المعلمين.

بدوره تحدث الصباغ عن فكرة مشروع تطوير المعلمين و التي تهدف إلى تدريب المعلمين على توصيل المعلومة للطالب بطرق مبدعة وجديدة و بأساليب غير مألوفة تجذب الطالب و تحقق الفائدة المرجوة.

وأضاف: أن تبادل الخبرات بين المعلمين وتطوير الأساليب القديمة في الشرح والتواصل بين المعلمين يعزز و يقوي الواقع والنسيج التعليمي في المحافظة .

من جانبها أكدت بسمات سالم " النائب الفني " على سعي مديرية التربية والتعليم في أريحا الدائم لتطوير معلميها وتزويدهم بشتى الدورات والمعارف والتي تعمق مهاراتهم التعليمية والتربوية بما يخدم المسيرة التعليمية في المحافظة.

يشار إلى أن مشروع تطوير المعلمين يستهدف معلمي اللغة العربية و الانجليزية و العلوم العامة والرياضيات للمرحلة الأساسية من الصف الأول الأساسي وحتى الصف العاشر, ويشارك فيه 32 معلما ومعلمة من المدارس الحكومية والخاصة وأن المعلمين سيتلقون 30 ساعة تدريبية تبدأ من 24/5 و تستمر لغاية 13/6/ 2011 موعد بدء الامتحانات النهائية للطلبة.