وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي: عامود البيت الفلسطيني وحدته

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- معا- قال العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية"حرمة البيت الفلسطيني مقدسة بالنسبة لنا، ولا مكان لأي قوة على الأرض أن تفرض املاءاتها علينا .. وعامود البيت الفلسطيني وحدتنا الوطنية"، مباركاً المصالحة ومستعدون لدفع أي ثمن في سبيل الوحدة الوطنية جاء ذلك خلال احتفال باليوم المفتوح تحت رعايته في مدرسة عزبة الأشقر والمدور الأساسية جنوب مدينة قلقيلية

وحضر الاحتفال موسى يدك مدير الشرطة ، يوسف عودة مدير التربية والتعليم، نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين ،وحسن عودة مدير المدرسة، ومدراء الشؤون الاجتماعية وتأهيل الأسرى، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وأولياء أمور الطلاب.

وفي كلمته قال المحافظ أن قناعتنا تتجدد بان هذه المنطقة موجودة في تاريخ امتنا ، وأنها من المناطق الريادية، ولها تاريخ نضالي وتضحيات لأبنائها يحتذى بها ، وهي صاحبة إرادة ولذلك فهي لحقت ركب التنمية في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية ، مشيراً إلى ان خلف كل بيت وشجرة زيتون كنز عظيم هم أبناؤنا وهناك إرادة عظيمة تتمثل في آبائنا وأمهاتنا، يربون جيلاً بوصلته تشير بوضوح نحو حقنا وعدالة قضيتنا، داعياً إلى تحويل اليوم المفتوح ليكون يوم فرح وابتهاج لدى الطالبات والطلبة.

وطالب المحافظ.. بضرورة الاستمرار في المقاومة الشعبية حتى تحقيق آمال الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه أشار يوسف عودة مدير تربية قلقيلية إلى أن الأيام المفتوحة التي تنظم في المدارس ، تأتي انسجاما مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي في تربية وصقل شخصية الطلاب بشكل متوازي ، يهدف إلى الخروج من روتين اليوم الدراسي العادي إلى إبراز مواهب وإبداعات مختلفة.

وأشار إلى أن المدرسة تشهد نهضة في مجال التحصيل العلمي والمجالات الأخرى ، داعيا إلى تظافر الجهود للاستمرار على هذا النهج.

بدوره أشار نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين إلى التطور في هذه القرى الصغيرة ضمن الخطط التنموية للسلطة الوطنية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص في البنى التحتية والتعليم ، مباركا المصالحة الوطنية داعيا أن يكون هنالك خطط للتصدي لسياسات الاحتلال من اجل المحافظة على مؤسساتنا وموظفينا والعمل على دفع مستحقاتهم من اجل العيش الكريم.

من جانبه رحب عطا الأشقر رئيس المجلس المحلي بالحضور، شاكرا الجهود التي تقوم بها التربية والتعليم في العمل على إنجاح المسيرة التعليمية خاصة في التجمعات الصغيرة، مشيدا بدور الهيئة التدريسية في تحسين مستوى الطلبة العلمي.

من ناحيته قال حسن عودة مدير المدرسة ان المدرسة بفضل الدعم من السلطة والوطنية الفلسطينية ممثلة بوزارة التربية والتعليم والمجتمع المحلي سعت إلى الرقي بالعميلة التعليمة، من خلال التركيز على تنمية قدرات الطلبة وصقل مواهبهم، وما هذا اليوم إلا دليل على ذلك، مطالباً الآباء والأمهات بالاهتمام في بالأبناء خاصة في المرحلة التأسيسية التي تصقل شخصية الطالب وتنمي قدراته الدراسية.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وتراثية قدمها طلاب وطالبات المدرسة ، كما تم افتتاح المعرض الفني التابع للمدرسة.