وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يلقي محاضرة للأمن الوطني ويعقد ورشة لمركز الاصلاح

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 15:22 )
نابلس- معا- ضمن البرنامج المشترك مع قيادة منطقة نابلس التقى الرائد يوسف أبو زبيدة مفوض قوات الأمن الوطني مع ضباط وأفراد قوات الأمن في معسكر الجنيد.

وتحدث لهم عن الانضباط كأساس للنجاح والانجاز وقال الرائد أبو زبيدة أن الانضباط هو المنظم الحقيقي للحياة العسكرية وهو المحفز للنجاح والنازع للخوف والرافع للكفاءة وهو الداعي للتقيد والالتزام بالتعليمات والأوامر وتنفيذها بدقة وسرعة وطاعة وبإخلاص وأمانة وهو تعبير حقيقي عن الولاء للوطن والقائد، والمطلوب منا دوما ممارسة الانضباط الواعي بكل مسؤولية وإتباع النظام واللوائح العسكرية والتعامل الجيد مع الجميع والعمل بروح الفريق الواحد للمحافظة على النجاح والتقدم.

ومنجهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي ووزارة الصحة وشرطة المحافظة ووزارة الداخلية والخدمات الطبية العسكرية ومركز الإصلاح والتأهيل في نابلس، تم اليوم عقد ورشة عمل لنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل في نابلس، حيث تحدث كل من الدكتورة أميرة الهندي والأستاذ احمد سماعنة من وزارة الصحة عن مرض الايدز وتعريفه ومخاطره وكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه وضرورة الفحص الدوري ، وكذلك شرحوا عن مرض فيروس الكبد والأمراض المعدية الأخرى وكيفية الوقاية منها وطرق التعامل مع هذه الأمراض .

وكان قد محفوظ عرباسي من مكتب توجيه نابلس رحب بالحضور وشكر وزارة الصحة وباقي المؤسسات على دورها في بث الوعي الصحي خاصةً لنزلاء،وبدوره رحب الرائد قدري صوافطه مدير مركز الاصلاح والتاهيل بالحضور وطابهم بالمزيد من اللقاءات من اجل توعية النزلاء والاهتمام بصحتهم .

وكذلك ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ،التقى مفوض العمل الوطني احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة بيتا، وتحدثا عن النكبة وذكراها والمعاناة التي حدثت للشعب الفلسطيني من تهجير وقتل واحتلال للأرض وإقامة دولة إسرائيل على الأرض المحتلة ، حيث ان وعد بلفور والاحتلال البريطاني لفلسطين هيئوا الظروف المناسبة لإقامة دولة إسرائيل وتهجير اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدوا أن الشعب الفلسطيني خرج من رحم المعاناة واللجوء وضياع الهوية حيث ناضل هذا الشعب ضد الاحتلال الإسرائيلي وقاومه بشتى السبل وأطلق ثورته المعاصرة واندمج وقاد منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني التي ثبتت الهوية الفلسطينية.