وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنات بنت الأزور .. مسيرة رياضة حافلة بالألقاب

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- كان العام الدراسي الحالي الذي اوشك على نهايته استثنائياً لمدرسة بنات بنت الأزور الثانوية في البيرة، فقد قدمت فرق المدرسة عروضاً غير مسبوقة في كافة البطولات الرياضية التي اقيمت على مدار العام، سواء بطولات مديرية تربية رام الله والبيرة، أو على مستوى البطولات المركزية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم على مستوى الضفة الغربية.

وحصدت مدرسة بنت الأزور ألقاب سبع بطولات، الى جانب حصولها على المركز الثاني في ست بطولات، وعلى المركز الثالث في بطولات أخرى.

فعلى صعيد المرحلة الثانوية ، فازت المدرسة بالمركز الأول في زوجي كرة الطاولة، وبالمركز الثاني في فردي كرة الطاولة، بفضل تألق اللاعبات صابرين عابد وهديل عبد ولارا شومان، كما فاز فريق كرة الطاولة بالمركز الثاني على مستوى البطولة المركزية التي نظمتها الوزارة.

وأهدت اللاعبة انعام جرادات مدرستها ومديرية رام الله لقب بطولة الشطرنج المركزية، بعد أن سبق لها ان حازت على المركز الثاني على مستوى المديرية.

|129257|

وفي مسابقات العاب القوى، فرضت المدرسة سطوتها على سباق الضاحية بفوز طالباتها بالمراكز الثلاثة الاولى في سباق المرحلة الثانوية، لتنتزع المدرسة المركز الاول حسب المجموع العام، حيث مثل المدرسة في هذا السباق كلا من: سماح أبو غوش وبراء البكري وياسمين خالد وأصيلة عبد الله وصابرين سعادة ونرمين سمير ومنتهى.

وفي بطولة العاب القوى حلت المدرسة في المركز الاول في مسابقة الوثب الطويل (دينا شوامرة)، والمركز الثالث في سباق 100 م (ميرا جمعة)، كما فازت بالمركز الثالث في البطولة المركزية في الوثب الطويل.

وفي بطولة الريشة الطائرة (زوجي) فازت مدرسة بنت الأزور بالمركز الأول ممثلة بالطالبتين هداية جمال وهناء نافز، وفازت المدرسة أيضاً بالمركز الثاني في فئة الفردي عن طريق اللاعبة ميرا جمعة.

انجازات منتخبات مدرسة بنت الأزور للمرحلة الثانوية لم تتوقف على الالعاب الفردية فقط، بل فرضت المدرسة حضورها في كرة القدم التي بدأت تنتشر سريعاً في اوساط الاناث، حيث فازت المدرسة بالمركز الاول في بطولة مديرية رام الله، حيث ضم الفريق العديد من اللاعبات المميزات أمثال: رناد عماد، عهد قرعان، بيان خالد، لارا، سهى، بيان قرعان، اخلاص واثينا.

وفازت المدرسة أيضاً بالمركز الثاني في بطولة كرة السلة.

وعلى صعيد بطولات المرحلة الاساسية العليا، فازت المدرسة بالمرتبة الثالثة في سباق الضاحية، وبالمرتبة الأولى في بطولة الجمباز بفضل تميز لاعبتها دانا بركات.
وتقول مديرة مدرسة بنت الأزور المربية سهاد الفار، أن كل هذه الانجازات لم تكن لتتحقق لولا الرعاية والدعم الذي حظيت به منتخبات المدرسة من العديد من المؤسسات والشخصيات في مقدمتها: وزارة التربية والمديرية والوزير موسى أبو زيد، وداود متولي رئيس اتحاد المبارزة، وعوني مسعود رئيس نادي ثقافي البيرة والسادة آل الفار، وهنا لا بد من توجيه كلمة شكر وعرفان لهم على دعمهم للمدرسة مادياً ومعنوياً.

كما شكرت مدير المدرسة معلمة التربية الرياضية ندين نخلة على تفانيها في عملها، حيث ساهمت في اعداد كوكبة من اللاعبات المميزات واثبتن تواجدهن في منتخبات المديرية في كافة الالعاب.

واشارت سهاد الفار الى ان انجازات المدرسة لم تتوقف على الصعيد الرياضي، فقد فازت المدرسة في العديد من الأنشطة والمسابقات، ابرزها المركز الاول في الدبكة الشعبية والخطابة الشعرية على مستوى الوزارة والمركز الثالث في الغناء الفردي والمركز الثاني في الرسم.

عن كل هذه الانجازات تقول معلمة التربية الرياضية في المدرسة ندين نخلة: بما أن التطلعات عظيمة فان الجهود التي بذلت كانت أعظم، وكانت المسؤولية كبيرة في اشراك طالبات المدرسة في معظم الفعاليات والنشاطات، ما غرس الثقة في نفوس الطالبات.

واشادت نخلة بجهود الداعمين للمدرسة وانشطتها الذين ساهموا في صنع هذه الانجازات، وفي مقدمتهم مديرة المدرسة سهاد الفار ومسؤول النشاط الرياضي في المديرية سمير نجم الذين وفروا كل أسباب الفوز.

ولفتت نخلة الى أن المدرسة استصافت العديد من البطولات الرسمية ونجحت في ذلك بامتياز، مثل بطولة تنس الطاولة والريشة الطائرة والجمباز.