وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة يزور محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 19:26 )
سلفيت -معا- استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبة اليوم، القائم باعمال رئيس ديوان الرقابة الادارية والمالية جمال ابو بكر والوفد المرافق له .

وتناول اللقاء واقع محافظة سلفيت وما تعانيه من استهداف اسرائيلي بالاستيطان ومصادرة الاراضي وتلويث للبيئة للضغط على السكان ودفعهم للهجرة .

وركز اللقاء على ضرورة ايلاء السلطة الوطنية الفلسطينية والقيادة السياسية اهتماما اكبر بمحافظة سلفيت في بناء مؤسسات محافظة سلفيت واعداد بنية تحتية ضمن خطة مدروسة لخلق فرص عمل لسكان المحافظة لدعم المواطن وتعزيز صموده على الارض في مواجهة المخططات الاسرائيلية الاحتلالية للحفاظ على طابع المحافظة الفلسطيني ولجم التوسع الاستيطاني .

واوضح رئيس الديوان ان بناء المؤسسات الموجودة في المحافظة على اسس متينة وسليمة هو واجب وطني يقع على عاتق كافة المسؤولين ، وأبدى اهتمامه البالغ بتفعيل دوائر الرقابة في الديوان على الوزارات الاخرى والمؤسسات الحكومية والمنظمات الحكومية والاهلية في القضايا الفنية والادارية والمالية و تم تدريب الكوادر الفنية في الخارج لهذا الغرض .

وقدم رئيس الديوان نبذة عامة عن ديوان الرقابة المالية والادارية ورؤية الديوان للحفاظ على المال العام وتحسين الاداء العام بما ينسجم مع احكام القوانين والتعليمات .

واعرب رئيس الديوان عن استعداده الدائم للتنسيق مع محافظة سلفيت وكافة مؤسسات المحافظة ، لخلق كوادر ذات قدرة وخبرة على ادارة المؤسسات ضمن معايير النزاهة والشفافية من اجل خدمة المصلحة العامة .

بدوره رحب محافظ سلفيت برئيس ديوان الرقابة والوفد المرافق، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد على حرص الديوان على تحسين الاداء العام لكافة مؤسساتنا الوطنية من خلال الرقابة الادارية والمالية .

واستعرض ابو بكر المشاكل التي تواجه المحافظة وابراز المعوقات التي تتمثل في قلة عدد سكان المحافظة و نقص الكادر في بعض المؤسسات وعدم توفر مركبات للحركة وحالة التهميش التي تعانيها المحافظة .

واطلع المحافظ ابو بكر رئيس ديوان الرقابة على جهود المحافظة لخلق حالة من التناغم والتكامل بين المحافظة وكافة المؤسسات الرسمية ،حتى اصبح يوجد في المحافظة لجان على درجة عالية من الكفاءة تشارك فيها كافة المؤسسات ، منها لجنة الصحة والسلامة العامة ولجنة السير و تشكيل مجلس تنفيذي فاعل يضم كافة مؤسسات المحافظة ، مؤكدا على حرص المحافظة ومنذ اللحظة الاولى على مأسسة العمل وتم تشكيل لجان لتاخذ دورها في تصويب اوضاع المؤسسات الرسمية و المنظمات الحكومية والغير حكومية .

وقام القائم باعمال رئيس الديوان والوفد المرافق يرافقهم نائب محافظ سلفيت نواف صوف بجولة ميدانية على بلدية سلفيت وديرية التربية والتعليم ومستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي والتقى مدراء هذه المؤسسات ، واطلع على سير الاعمال فيها ، حيث ابدى رئيس الديوان استعداده لتقديم اي خدمة لها علاقة بالرقي باعمال تلك المؤسسات .