وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تدين الاعتداءت على الصحفيين وتطالب عباس وهنية بحماية المؤسسات الصحفية والاعلامية

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 23:46 )
خان يونس -معا- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبشدة الاعتداءات التي تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية في قطاع غزة اليوم (الثلاثاء).

وتعرض كلا من المصور الصحفي الزميل موفق مطر من صحيفة الحياة الجديدة ، ومصور التلفزيون الفلسطيني الزميل خالد بلبل، ومراسلة وكالة الاسوشيتدبرس (AP) من أصل لبناني ضيا حديد للاعتداء بالضرب المبرح خلال قيامهم بعملهم المهني في تغطية مسيرة لحركة حماس بمدينة غزة، وقد أصيب الزملاء برضوض وكدمات جراء إعتداء بعض المتظاهرين المشاركين بالمسيرة عليهم وتكسير الكاميرات والمعدات الإلكترونية التي بحوزتهم.

كما ادانت النقابة الاعتداء الأثم الذي تعرض له مكتب وكالة الانباء الفلسطينية "وفــا" في خانيونس اليوم، حيث أقتحم مسلحون ملثمون المكتب واعتدوا بالضرب على مديره وموظفيه ونفذوا عملية تدمير وتكسير للمعدات الالكترونية والمكتبية. إن هذه الجريمة الشنيعة التي تتساوق مع هجمات الاحتلال الإسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني وتستهدف المؤسسات الإعلامية الفلسطينية أنما تنم عن جهل كبير يسعى لتخريب الإنجازات الفلسطينية العريقة مثل وكالة الانباء الفلسطينية وفا التي تخدم شعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه وفصائله وتوجهاته، ويشهد لها الجميع بموضوعيتها ومصداقيتها ومهنيتها.

وطالبت الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية العمل على حماية المؤسسات الإعلامية الوطنية والصحفيين الفلسطينيين من الاعتداءات والجرائم اليائسة التي ترتكب بهدف إسكات الصوت الفلسطيني ووأد حرية الرأي
والتعبير في فلسطين.

وأكدت النقابة في بيان لها أن الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية المناضلة لن تخضع لسياسية الإرهاب وتكميم الأفواه.، وأنها ستواصل رسالتها الإعلامية بمهنية وحيادية ووطنية وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا لشعبنا
الفلسطيني دون الإلتفات لرغبات البعض على حساب مسلحة
شعبنا الفلسطيني.