وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين يناشد الحكومة بتوفير حلول عملية وصرف الرواتب بشكل منتطم

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 16:57 )
رام الله معا- ادانت الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وقف الحكومة الإسرائيلية تحويل المستحقات الضريبية، مؤكدة أن المستحقات الضريبية حقّ وليست منّة.

وطالبت الامانة العامة في بيان وصل"معا" المجتمع الدولي ومؤسساته بتحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل لوقف استخدام المستحقات ورقة ضغط، كما طالبت الدول العربية بمساندة القيادة الفلسطينية سياسيا وماديا لتواصل توفير حياة كريمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وناشد البيان الرئاسة والحكومة العمل بأقصى جهد لتوفير حلول عملية وصرف الرواتب بشكل منتظم، مجددا البيعة والتأييد للقيادة الفلسطينية ومواقفها السياسية ومباركا اتفاق المصالحة.

وتابع:" في الوقت الذي لطالما قدرّنا فيه دور حكومتنا العتيدة في انتظام الراتب خلال السنوات السابقة نتساءل عن التراجع المفاجئ عن هذا الدور وفي هذا التوقيت بالذات، مستغربين ألا تكون الحكومة أعدّت العدّة لتوفير الرواتب كاملة غير منقوصة،فهذا أقل ما يفترض بها توفيره،فمن حقّ معلمينا وموظفينا الذي يرزحون تحت نير ظروف معيشية غاية في الصعوبة الحصول على رواتبهم في الوقت المحدد وبما يعزّز ثقتهم بقدرة قيادتنا على إعلان دولتنا".

واضاف البيان "ندرك أهمية الوفاق الوطني، ونؤكد من جديد ضرورة أن تكون خطوات الوفاق رافدة للاهتمام بالشرائح الاجتماعية التي يقع على عاتقها بناء الأجيال وحماية الوطن، ومن أولى من المعلمين بذلك؟ ومن أحق منهم بالرعاية والاهتمام؟ فمعلمونا يتحملون الأعباء ويواصلون تأدية رسالتهم بشرف وثبات،وسيظلون دوما في الخندق المعبّر عن أماني شعبنا وتطلعاته لنيل حريته واستقلاله،وصون القيم السياسية والثوابت الوطنية".