وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الأسبوع العشرين لدوري الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 11:21 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- حط دوري الدرجة الممتازة في محطته العشرون وستجرى هذا الأسبوع ست مباريات قوية وسوف تكون الجماهير الكروية مع مباريات غاية في الصعوبة أو توقع نتائجها فالفريق الوحيد المستريح لهذا الأسبوع سيكون اتحاد الشجاعية بسبب انسحاب أهلي النصيرات من بطولة الدوري .

فالأسبوع العشرين سيحدد البطل بشكل أوضح في حين سيكون قاع الدوري ملتهب أكثر وذلك للمنافسة الشديدة كما في صدارة الدوري .

الجمعة 13/5
* اتحاد خانيونس وخدمات النصيرات
على ملعب رفح سيكون لقاء بيتي لاتحاد خانيونس وتم نقله لرفح تنفيذا للعقوبة جماهير اتحاد خانيونس بين اتحاد خانيونس وخدمات النصيرات في لقاء يعتبر من أهم لقاءات هذا الأسبوع .

فاتحاد خانيونس يحتل المركز السابع برصيد ستة وعشرون نقطة ويحتاج نقاط المباراة لينافس على المركز الخامس ويكون قد اقترب من الكبار في الصدارة ففريق اتحاد خانيونس للأسبوع الثاني يحقق انتصارات وحصدوا النقاط فقد فاز على الهلال والزيتون واستطاع إن يخرج من كبوته خلال المباريات الأولى للدور الثاني فأصبح الفريق يقدم كرة جميلة حيث يتميز الفريق باللعب الجماعي والمهارات الفردية.

أما خدمات النصيرات فهو يحتل المركز الثامن برصيد22 نقطة فهذا الفريق في الدور الثاني يقدم أجمل العروض واستطاع أن يقهر الكبار أمثال خدمات رفح وخدمات الشاطئ فهل يستطيع لاعبي خدمات النصيرات من مواصلة انتصاراتهم الكبيرة وتحقيق الانتصارات على التوالي؟؟؟؟

أما سيحاول اتحاد خانيونس استرجاع نتيجة الدور الأول الفوز على خدمات النصيرات ؟؟؟؟

*خدمات المغازى وشباب رفح
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى يحل شباب رفح ضيفا على خدمات المغازى في لقاء صعب وخاصة لشباب رفح والذي يثبت التاريخ أن جميع لقاءات شباب رفح مع خدمات المغازى غالبا ما يكون هناك مفاجآت غير سارة لشباب رفح فشباب رفح يحتل المركز الثاني برصيد أربعون نقطة فهو يحتاج لنقاط المباراة كاملة ليظل المنافسة على الصدارة ويتسيد الصدارة في حالة تعثر شباب خانيونس ويبتعد عن ملاحقة خدمات رفح له .

فشباب رفح سيحاول اللعب بطريقة هجومية منذ الدقيقة الأولى للابتعاد عن مفاجآت خدمات المغازى أما خدمات المغازى فهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد ثمانية عشر نقطة فهو في وضع الخطر والهبوط إلى الدرجة الأولى وعليه سيحاول خدمات المغازى الظفر بثلاث نقاط المباراة لتخرجه من منطقة الخطر وخاصة أن خدمات المغازى في الدور الثاني بدا يقدم عروض جيدة وتعادل في مباراته الأخيرة أمام غزة الرياضي أو على الأقل يحاول تحقيق نتيجة الدور الأول بالتعادل وخطف نقطة ثمينة من متصدر الدوري ويكون قد عرقل شباب رفح في سيطرته على الصدارة .

السبت 14/5
· شباب خانيونس والزيتون
على ملعب إستاد خانيونس ستجرى مباراة شباب خانيونس والزيتون في لقاء الصدارة والقاع فشباب خانيونس يحتل المركز الأول برصيد 42 نقطة ويحاول التمسك بالقمة على حساب الزيتون فنقاط المباراة الثلاثة ستكون مطالب جماهير خانيونس ليظل متصدرا للدوري للأسبوع الثاني على التوالي وخاصة أن شباب رفح يلاحقه بكل قوة .

فخسارة أي نقطة وفوز شباب رفح تعنى ضياع الصدارة من شباب خانيونس أما الزيتون صاحب المركز قبل الأخير برصيد خمسة عشر نقطة فهو في وضع خطير فهو يحتاج إلى نقاط المباراة الثلاثة إذا أراد الاستمرار في دوري الدرجة الممتازة فخط هجوم الزيتون يعانى من عدم وجود الهداف الذي يستطيع أن يسجل في منطقة الجزاء كما انه سيحاول محو هزيمة الدور الأول عندما خسر مع شباب خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدف فهل يستطيع الزيتون من وقف زحف شباب خانيونس نحو القمة ؟؟؟؟.

· أهلي غزة وغزة الرياضي
ملعب اليرموك سيشهد لقاء من نوع خاص بين قطبي الكرة الغزية اهلي غزة وغزة الرياضى في لقاء دربي مدينة غزة فاللقاء بحد ذاته محط اهتمام الجميع وخاصة جميع مباريات الفريقان تتسم بالأهمية والايثارة .

فغزة الرياضي يحتل المركز الرابع برصيد خمسة وثلاثون نقطة وسيحاول الحصول على المركز الثالث في حالة تعثر خدمات رفح أمام خدمات الشاطئ فالفرصة ستكون سانحة لاحتلال المركز الثالث لأول مرة ويكون قد اقترب كثيرا من الصدارة .

أما اهلي غزة فهو في المركز التاسع برصيد عشرون نقطة فهو قريب من منظفة الخطر كثيرا ويحتاج إلى نقاط المباراة ليصل إلى منطقة الأمان كما انه يحاول تحقيق هدف أخر وهو محو هزيمة الدور الاول القاسية بسداسية نظيفة سجلها لاعبي الرياضي في مرمى هلال غزة.

فهل يستطيع اهلي غزة من إعادة أمجاده التاريخية والفوز على الرياضي وتحقيق مفاجأة الثانية خلال أسبوعين ؟؟؟؟أم العميد سيثبت أن التاريخ بجانبه ويعيد نتيجة الدور الأول!!!!.

*جماعي رفح والهلال
على ملعب رفح يستضيف جماعي رفح الهلال الغزي في مباراة من أصعب مباريات الأسبوع العشرون فالفريقان يعانان من الخسارة تلو الخسارة فجماعي رفح بدا في سلم الدوري في تنازل مستمر منذ بداية الدور الثاني بحيث بدأ يفقد النقاط وأخرها خسارته من الشجاعية بثلاثية نظيفة فهو في الدور الثاني لم يحقق أي فوز أما الهلال فهو في المركز الأخير برصيد أربعة عشر نقطة والمباراة بالنسبة له ستكون حياة أو موت.

لان أي خسارة معناها الاقتراب أكثر من فرق الدرجة الأولى وسيحاول المدرب الجديد القديم عاهد زقوت لملمت أوراق الفريق مرة أخرى والخروج من عنق الزجاجة في وضع صعب جدا ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

أما الجماعي فسيحاول تكرار نتيجة الدور الأول والحصول على نقاط المباراة لتبعده عن منطقة الخطر والاقتراب من منطقة الأمان .

الاحد15/5
خدمات الشاطئ وخدمات رفح
على ملعب الدرة تجري مباراة القمة بين خدمات الشاطئ وخدمات رفح وتم نقل المباراة من ملعب فلسطين إلى ملعب الدرة بسبب عقاب على جماهير الشاطئ.

فالفريقان يتشابهان في الظروف والاحول فخدمات رفح يحتل المركز الثالث برصيد سبعة وثلاثون نقطة أما خدمات الشاطئ فيحتل المركز السادس برصيد سبعة وعشرون نقطة.

فالفريقان يتعرضان لنفس الظروف فخدمات رفح تعثر للأسبوع فخدمات رفح تعثر للأسبوع الثالث أمام خدمات النصيرات فالفريقان يمران بظروف عصبية على الجهاز الفني واللاعبين فأي هزيمة لأي فريق وسوف تزداد جروحه وستكون النتيجة عليه كارثية وقد تصل إلى استقالة الجهاز الفني.

كما أن خدمات الشاطئ مطالب بمحو هزيمة الدور الأول بخماسية نظيفة فالفريقان سوف يخوضان اللقاء تحت ظروف نفسية وعصبية صعبة جدا وستكون لها تأثير كبير على أداء الفريقان وخاصة سوف يلعب الفريقان بحرص دفاعي كبيرو تأمين منطقة الوسط أمام مهاجمو الفريق الأخر.

وعليه سوف نشاهد أسبوع أخر يحمل معه مفاجآت وإخبار حصرية وقد نشاهد تغير في الصدارة والقاع.

أما نتائج المباريات في الدور الأول:
*فوز خدمات رفح على الشاطئ (5/صفر) أهداف سعيد السباخي (4) ومحمود النيرب.

*فوز اتحاد خانيونس على خدمات النصيرات(1/صفر) سجل نبيل صيدم.

*فوز غزة الرياضي على أهلي غزة(6صفر) سجل علاء عطية و طارق أبو غنيمة كل واحد هدفان و هاني المصدر وناجي أبو شعر.

*تعادل شباب رفح و خدمات المغازي (1/1) سجل لرفح احمد عبد الهادي و للمغازي محمد شقورة.

*فوز جماعي رفح على الهلال (1/صفر) سجل للجماعي رائد غنام.

*فوز شباب خانيونس على الزيتون(4/1) سجل لخانيونس محمود عواد هدفان ومحمد بركات و محمد سلامه و للزيتون نضال صيدم.