وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رعد يطالب الحكومة بعدم ربط الراتب بالمقاصة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 11:56 )
نابلس - معا - طالب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في نابلس امجد أبو رعد الحكومة بوقف ربط الرواتب بالمقاصة والضريبة التي تم جبايتها بواسطة الإسرائيليين، الامر الذي من شأنه العمل على تأخير رواتب الموظفين في أي وقت تشاء به إسرائيل.

وقال أبو رعد أن استمرار الحكومة بهذا الربط يعني أن مستقبل الرواتب سيبقى بأيدي الإسرائيليين وهو ما سيحدث خلخلة في الاستقرار الوظيفي والوضع الاقتصادي للمجتمع الفلسطيني؟

وأشار أبو رعد أن الجباية يجب أن تتم للمصروفات الحكومية سواء للقطاع الخاص أو لتشغيل الوزارات والهيئات الحكومية آو لشراء المستلزمات التي تخص الحكومة.

وطالب أبو رعد الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه عدم صرف الرواتب لان من شأن ذلك إن يفجر حالة غضب شديد لدى الموظفين وبالتالي لن يكون أمام النقابة أي خيارات أخرى غير المواجهة الحتمية؟

وتساءل أبو رعد انه كيف لأي نظام أو سلطه أو حكومة في العالم إن تنجح وهي لا تستطيع تأمين رواتب موظفيها في الموعد المحدد وكيف لهذه الحكومة إن تكون قادرة على تحمل مسؤولياتها أمام مجتمعها فحكومة عموم فلسطين بالقرن الماضي سقطت بفعل عدم القدرة على تحمل صرف رواتب موظفيها والحكومة العاشرة (حكومة حماس ) سقطت بفعل عدم القدرة على صرف رواتب الموظفين، واجزم أن أي حكومة قادمة لا تستطيع أن تلبي احتياجات مجتمعها ستؤول إلى السقوط في نهاية المطاف.

وأشار أبو رعد أن هناك العديد من المطالب التي تم تأجيلها بسبب عدم استقرار الوضع الحكومي ولكن في حال تم تشكيل الحكومة سنرفع مطالبنا وهموم موظفينا وسنستمع للحكومة القادمة ومعرفة مدى جازيتها للتعاون معنا وعندها سنقرر ماذا سيكون عليه الحال في ذلك الوقت.