وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولات لتفقد اشتراطات الوقاية والسلامة في عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 12:24 )
نابلس-معا- نفذت إدارة السلامة والوقاية في الدفاع المدني بمحافظة نابلس بالتعاون مع بلدية عصيرة الشمالية خلال اليومين الماضيين جولات ميدانية لفحص وتطبيق شروط وقواعد السلامة العامة على المنشئات والحرف الصناعية والتجارية في البلدة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد ان هذه الجولات تمت بالتعاون والتنسيق مع بلدية عصيرة الشمالية من خلال مذكرة تفاهم تم التوصل إليها بين الطرفين في اجتماع مسبق لتسهيل عمل الطواقم وتوفير المعلومات حول الاماكن المراد فحصها وسهولة الوصول إليها في البلدة حيث شكلت البلدية طاقم مرافق لطواقم الدفاع المدني لمساندته خلال إجراءات الكشف.

وأشار التقرير ان الطواقم قامت بالكشف على 19 منشآة ما بين محطات وقود ومناشير حجر ومخابز ومناجر ومصنع للمواد البلاستيكية موضحا لأصحاب وعاملي هذه الحرف الهدف من وراء هذه الإجراءات في الحفاظ على السلامة المهنية والشخصية وسلامة الممتلكات بضرورة توفير عوادم ومصارف آمنة للمخلفات والنفايات وأجهزة إطفاء تفي بالغرض وحقائب إسعاف أولي والتخزين الامن والسليم للمواد القابلة للاشتعال الى جانب توفير مخارج للطوارئ وفقا للوائح القانونية في منح التصاريح بعد الالتزام وتوفير اشتراطات الوقاية والسلامة العامة والمهنية للحفاظ وتوفير الأمان للأيدي العاملة خلال فترة زمنية تم تحديدها وفق اللوائح والقوانين الخاصة بالدفاع المدني.

وناشد العقيد كريم عميره مدير الدفاع المدني محافظة نابلس أصحاب ومالكي المنشآت والحرف في المحافظة اتخاذ التدابير الامنه واللازمة والتي من شأنها تحد من حوادث العمل وتصون الأرواح والمقدرات الوطنية.

وأكد عميره عن عزم الدفاع المدني متابعة هذه الإجراءات استنادا الى اللوائح والقوانين الخاصة بالدفاع المدني وعدم التهاون مع من من يتخلف عن تطبيقها باتخاذ المقتضى القانوني بحقه.