وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: تجريد الاحتلال 140 الف مواطن جزء من تطهير عرقي

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تجريد الاحتلال 140 الف مواطن من مواطنتهم هو جزء من تطهير عرقي تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني.

واضاف البرغوثي ان الإجراءات الإسرائيلية بتجريد كل فلسطيني أقام في الخارج ثلاث سنوات ونصف السنة لايختلف عما قامت به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني من تهجير في النكبة عام 48 والنكسة عام 67 بل هو استكمال لنفس المخطط ونفس سياسة التطهير العرقي خاصة في القدس المحتلة التي يتعرض سكانها لهجمة عنصرية لتفريغها وطرد المواطنين منها.

واكد البرغوثي ان سحب المواطنة من 140 الف مواطن طال ايضا اسرهم مما يعني حرمان اضعاف هذا العدد من العودة الى وطنهم من ابنائهم واحفادهم وزوجاتهم.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان نحو 70 ألف مقدسي جرى سحب المواطنة منهم منذ عام 1967 جراء الإجراءات ألتي تتعبها إسرائيل ضد المقدسيين لتغيير الطابع الديمغرافي في المدينة المقدسة.

من جهة ثانية وصف البرغوثي استمرار الاحتلال في تجميد عائدات الضرائب الفلسطينية بالقرصنة التي لا بد من وضع حد لها وممارسة الضغط على اسرائيل لكسر قرارها الذي يعد فيتو على اتفاق المصالحة الوطنية من اجل ابقاء شعبنا ضعيفا مفتتا.

واوضح البرغوثي ان كل اجراءات الاحتلال لن تنال من عزيمة شعبنا المصمم على الوحدة الوطنية وانهاء الاحتلال والوصول الى حريته واستقلاله.