وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة المرأة تكرم مجموعة نساء فلسطينيات

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- كرمت ربيحة ذياب وزير شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، مجموعة من النساء الفلسطينيات المتميزات في كافة المجالات.

وفي البداية رحبت ذياب بكوكبة من النساء القياديات وأعربت عن سعادتها لإستقبالهن في وزارة شؤون المرأة التي تدعم وصول النساء إلى مواقع صنع القرار.

وأضافت ذياب بأن المرأة الفلسطينية الصامدة في فلسطين وفي الشتات والمنافي لم تخلق للحرب والنضال فقط بل تميزت بحب الحياة والإبداع في الأدب والشعر والفن، وتستمر في العمل على إحقاق حقوقها وعلى رأسها حق تقرير المصير وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات الحدود والسيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت ذياب على أهمية تضافر جهود الجميع النساء والرجال مع التركيز على الأطفال من الجنسين لإحداث التغيير الإيجابي الذي نطمح له جميعاً ونحقق إنجازات أكبر لصالح المرأة الفلسطينية والتي ستنعكس بالتالي على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وشكرت ذياب كل مرأة فلسطينية عملت بجد لتصل إلى مواقع صنع القرار، فقدمت الشكر للوزيرات، والقاضيات، والمرأة التي وصلت إلى مواقع مهمة في الأجهزة الأمنية، وقدمت الدروع التقديرية للمكرمات وهن:

الدكتورة حنان عشراوي أول إمرأة يتم إنتخابها في العام 2009 لعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وشاركت في مفاوضات السلام.

زهيرة كمال أول إمرأة يتم إنتخابها لتكون أميناً عاماً للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وبالإضافة إلى كونها أسيرة ومناضلة فقد كانت أول وزيرة لشؤون المرأة، وحالياً مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق التابع لليونسكو.

علا عوض أول إمرأة ترأس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الدكتورة الشابة ويأت تعيينها في هذا المنصب لكسر النمط الثقافي السائد في الذهنية الفلسطينية، حيث كان هذا المنصب المهم للمؤسسة التي تعتبر مصدر معلومات لكافة المؤسسات الفلسطينية وصناع القرار، حكراً على الرجال.

عبير عودة أول إمرأة فلسطينية تم تعيينها في موقع رئيس هيئة سوق المال الفلسطيني.

إليانة بدر الأديبة والكاتبة والفنانة والمخرجة الفلسطينية التي حصلت على المرتبة الثلاثين في مجلة اربيان بزنيس عن مجال الأدب ضمن قائمة أنشط 100 مرأة عربية.

أمل المصري مدير عام شركة أوغاريت للتسويق والإتصال والإعلان، وعضوة مؤسسة والرئيسة السابقة لمنتدى سيدات الأعمال، وأول إمرأة تنظم مؤتمراً للعلاقات العامة والإتصالات في فلسطين.

ميسون عودة التي تميزت بفكرة جديدة وأنشأت أول إذاعة نسوية فلسطينية وهي نساء اف ام.

علا أبو الغيب رئيس مؤسسة نجوم الأمل لتميز عملها بتقديم كافة أشكال الدعم للنساء المعاقات.

إضافة إلى مجموعة من النساء لم تتمكن من الحضور لظروف عملهن أو لظروف قسرية وهن د. ليلى غنام محافظ رام الله، جانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله، منى الفرا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، هيفاء الكيلاني من منتدى المرأة العربية في لندن، نتالي حنضل الشاعرة الفلسطينية المقيمة في أمريكا.