وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم ندوة سياسية في طوباس

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 12:58 )
طوباس- معا- ضمن فعاليات ذكرى النكبة بمحافظة طوباس نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ندوة سياسية في قاعة بلدية طوباس بحضور عدد كبير من منتسبي المؤسسة الامنية في المحافظة.

واستهل الندوة المفوض السياسي مقدم اخضير بني عودة، مرحبا بالحضور وناقلا تحيات اللواء عدنان ضميري وقد تحدث في الندوة العقيد /نمر عايدي مفوض المخابرات العامة.

وقد تناول في بداية الندوة المخطط الصهيوني منذ عام 1897 ( مؤتمر بازل ) وتوجه المؤتمر الى اقامة وطن قومي في فلسطين وتحدث عن اتفاقية سايكس - بيكو وتقسيم العالم العربي ووضع فلسطين تحت الانتداب البريطاني ومن ثم عن وعد بلفور الذي قال عنه العقيد العايدي انه اعطى من لا يملك لمن لا يستحق فهو بالنظرة القانونية باطل جملة وتفصيلا.

وتحدث العايدي عن الدور البريطاني الذي اخذ على عاتقه انشاء وتاسيس دولة اسرائيل، مشيرا الى الثورات الفلسطينية المتكررة ضد سياسة بريطانيا، منوها الى حالة الشعب الفلسطيني من الناحية الاقتصادية والوضع الذي جعل فلسطين من اهم الدول العربية في ذلك الوقت، والاجواء التي سبقت النكبة وما بعدها من حيث تشريد الملايين الى شتى بقاع الارض، واكد العايدي ان حق العودة حق مقدس كفلته لنا جميع المواثيق والشرائع الدولية منذ قرار 181 وحتى يومنا هذا.