وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: اجتماع للبحث في وضع السوق التجاري في المدينة وتنظيم الارصفة

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 14:39 )
جنين - معا - ترأس محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه اجتماعاً لمناقشة أوضاع السوق التجاري وتنظيم وضع البسطات.

وحضر الاجتماع كلا من مدير شرطة محافظة جنين المقدم محمد تيم ومدير مركز شرطة جنين الرائد منيف سلامة وبلدية جنين علي الشاتي ومدير عام البلدية مروان الزغيبي ومدير قسم الصحة محمد ابو سرور، ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة سمير السوقي ونصر عطياني مدير عام الغرفة وأسماء خروب ممثلة الحكم المحلي في جنين، وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة والاعلام في محافظة جنين.

وعرض المحافظ برنامج عمل مشترك لتوفير أجواء آمنة وحضارية في سوق جنين المركزي، يشارك فيه مؤسسات المجتمع المحلي وعلى رأسها البلدية والشرطة.

من جهته أكد تيم ان الأدوار تكاملية ومنسجمة مع رؤيا السلطة الفلسطينية في بسط النظام والأمن، مقترحا لقاءات دورية لمناقشة التطورات ولتقييم العمل.

واتفق الجميع على تنظيم حملة مكثفة لترتيب أوضاع السوق، والبحث عن أسواق شعبية جديدة لحل مشكل انتشار البسطات والعربات بين الارصفة وعلى جوانب الشوارع.

هذا وقدم مدير قسم الصحة في البلدية مقترحا لحل المشكلة يتمحور في تحديد مساحة جميع البسطات بما لا يتجاوز 2/2 متر في مختلف الاماكن المسموح بها بوضع بسطة.

وتم اقتراح شارع دير ياسين لبسطات النثريات لحل مشكلة تواجد البسطات في شوارع الاوقاف والتربية سابقا وشارع ابو بكر . والسماح للمحلات باخراج بضاعة بما لا يتجاوز 40 سم، والاكتفاء بمحلات الخضار والفاكهة في شارع بور سعيد و وضع البسطات الى شارع فاطمة خاتون.

هذا واتفق الجميع على البدء باجراءات اولية تمهيدية لترتيب اوضاع السوق بما يضمن مصلحة اصحاب العرباة والبسطات والاطار العام للسلامة العامة في السوق التجاري.