وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اسبوع: فحص 16 مصعدا وايقاف اثنين عن العمل بنابلس

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 14:04 )
نابلس - معا - انجزت ادارة السلامة العامة والوقاية تقريرها الاسبوعي حول الاجراءات الفنية والتقنية التي تجريها طواقم السلامة العامة فيما يخص المصاعد بمحافظة نابلس.

وافاد تقرير لادارة العلاقات العامة ان المصاعد التي تم فحصها خلال الاسبوع المنصرم بلغ 16 مصعدا، وجاء في التقرير ان 14 من هذه المصاعد مستوفية لكامل شروط ومبادئ التشغيل الآمنة ومتوفر فيها كل ما يخص ويلزم للبنود القانونية لاعطائها صلاحية التشغيل وامكانية الاستخدام الامن والسليم، واثنين من هذة المصاعد تبين انها غير مستوفية لشروط السلامة العامة وغير آمنة للاستخدام وهذا ما ادى الى اتخاذ المقتضى القانوني لاغلاقها وتوقيفها عن العمل من قبل الطواقم الفنية لحين عمل الصيانة اللازمة لها وتوفير كافة الشروط المطلوبة.

بدوره تحدث مدير ادارة السلامة والوقاية في الدفاع المدني بمحافظة نابلس الرائد ايوب الطنبور ضرورة اهتمام مالكي البنايات والشركات والمنشئات التي تستخدم المصاعد بذل جهدهم في عمل الصيانة الدورية وذلك بالتعاقد مع شركات الصيانة، كذلك دعى الطنبور كافة المواطنين المستخدمين للمصاعد في حال شكهم بوجود عطل وعمل غير اعتيادي اثناء الاستخدام الاتصال على الدفاع المدني.

من جانبه اكد المستشار القانوني للدفاع المدني بالمحافظة الرائد حقوقي حسان جبر بعدم تهاون الدفاع المدني في توقيف المصاعد الغير متعاقدة مع شركات الصيانة والتامين وغير مستوفية لشروط السلامة العامة استنادا الى القرار الوازاري رقم 38 لعام 2008 والذي يقضي بتكليف الدفاع المدني الفحص الدوري والمفاجئ للمصاعد.

وفي نفس السياق طالب العقيد كريم عميرة مدير الدفاع المدني بمحافظة نابلس اصحاب شركات الصيانة والاخوة المواطنين بالتعاون مع الدفاع المدني في الكشف عن أي مصاعد غير متعاقدة معها وغير مصرح لها للعمل من الدفاع المدني من اجل متابعتها لما تشكلة من خطورة على ارواح المواطنين.