وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية العامة تستضيف بازارا لدعم النساء الرياديات

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 15:23 )
القدس - معا - استضافت القنصلية الأمريكية العامة والبيت الأمريكي في القدس اليوم الخميس، بازارا لعرض المصنوعات اليدوية المحلية لسيدات فلسطينيات رياديات من مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وقد عرض البازار قطع تطريزية فلسطينية تقليدية وصابون وحلي ومأكولات وسيراميك ومواد مصنوعة من الزجاج والحجر لأكثر من 30 سيدة.

ومن بين المشاركات سيدات من مركز صبايا في قرية العبيدية وهو مركز مختص في التطريز الفلسطيني التقليدي.

حيث حصل المركز على منحة من القنصلية الأمريكية العامة لدعم التدريب وتحسين نوعية المواد والادوات المستخدمة في صناعة منتوجاتهم، كما شاركت العديد من النساء من غزة بالبازار وعبرن عن سعادتهن لتمكنهن من "مشاركة نساء رياديات أخريات في توسيع أعمالهن".

ويمثل هذا النشاط استكمالا لعدة فعاليات قامت بها القنصلية الأمريكية احياء لشهر تاريخ المرأة الذي يصادف في شهر آذار من كل عام تكريما لمساهمة وانجازات النساء على مر التاريخ في السياسة والتعليم والمجتمع والثقافة.

وفي شهر آذار الماضي عقدت القنصلية الأمريكية العامة أكثر من عشرين نشاط وفعالية استهدفت النساء والأطفال و الشباب ومجتمع الأعمال في مختلف أنحاء القدس الشرقية وقطاع غزة والضفة الغربية مع تركيز خاص على المناطق المهمشة.

وقد استهدفت برامج القنصلية ضمن فعاليات شهر تاريخ المرأة اكثر من 500 فلسطيني سواء من خلال العمل مباشرة مع موظفي القنصلية و الخبراء والمتحدثين بالإضافة للآلاف عبر الإعلام الإجتماعي و الإذاعات ووسائل الإعلام.