وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يشيد بدعم 'اللجنة الأولمبية الدولية' للرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 16:35 )
جنيف- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد - أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، بجهود اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها جاك روج، لمواقفها الداعمة لتنمية والنهوض بأوضاع الرياضة في فلسطين.

كما أشاد بجهود الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام، ويلفريد ليمكه وطاقمه، إضافة إلى نقله تحيات المؤسسة الرياضية الفلسطينية إلى كافة الاتحادات واللجان الرياضية على مواقفها للرياضة في فلسطين.

وتطرق اللواء الرجوب في كلمته في ختام أعمال الملتقى الدولي الثاني للرياضة من أجل السلام والتنمية في جنيف، الأربعاء، إلى التزام الرياضة الفلسطينية بالمبادئ والقيم الرياضية الأساسية، داعيا كافة الهيئات والمؤسسات الرياضية الدولية، إلى تكثيف جهودها لرفع القيود المفروضة على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، بما يخدم إحقاق وإنصاف الرياضة الفلسطينية والتي من شأنها أن تساهم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما فيها حقه في الرياضة والتنمية والسلام.

وألقى أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، كلمة هامة حول مستقبل الرياضة ودورها في تنمية الشعوب، كما تم في نهاية الملتقى الاتفاق على البيان النهائي والذي يؤكد على دور الرياضة في عملية التنمية والسلام.

وسيقوم الرجوب والوفد المرافق بعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمسؤوليين المعنيين، وذلك في مقر اللجنة الأولمبية في لوزان، حيث سيتم تقييم آلية تتعلق بحرية حركة اللاعبين الفلسطينيين ومجالس إدارات الاتحادات الفلسطينية، واستقبال فرق وخبراء وتجهيزات إلى فلسطين.

وفي ذات السياق، تم عقد لقاء بحضور السفير إبراهيم خريشي مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة، تم خلاله الاتفاق على دعم الأمم المتحدة لنشاطات رياضية في قطاع غزة المحتل في حال إنجاز المصالحة.