وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يترأس اجتماعا تحضيريا لانتخابات الغرفة التجارية

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 18:18 )
طوباس-معا- ترأس مروان طوباسي محافظ طوباس اجتماعا خاصا لمناقشة التحضيرات لاجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة اجراء انتخابات الغرفة التجارية الصناعية الزراعية حسب ما ورد بالقانون والانظمة المعمول بها والتعديلات الصادرة عن مجلس الوزراء بخصوص انتخابات الغرف التجارية ، ودعا طوباسي الغرفة التجارية لحث التجار لتسوية اوضاعهم و اتمام عمليات تسجيلهم لفتح الباب امامهم للترشح والانتخاب في عضوية الهيئة الادارية للغرفة التجارية الصناعية الزراعية بالمحافظة .

وثمن المحافظ طوباسي الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية ووزارة الاقتصاد الوطني ومديريتها بالمحافظة في تقديم افضل الخدمات لقطاعات التجاروالصناعيين والزارعين بالمحافظة ، متمنيا الاستمرار والنهوض بالقطاع التجاري والزراعي والصناعي بعد اجراء الانتخابات للغرفة التجارية والتي تم التوافق على ان تكون في 26 تموز القادم حيث تم الاتفاق على جدول الإجراءات التي سيتم إتباعها للوصول إلى التاريخ المحدد وإعلام وزير الاقتصاد الوطني بذلك حتى يتسنى الإعلان عن موعدها وإجراءاتها حسب الأصول.

هذا وقد نسب المحافظ أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات الى وزير الاقتصاد الوطني لعمل اللازم بشان ذلك، داعيا جميع المؤسسات الأهلية والمدنية العمل على إنجاح هذه الانتخابات الديمقراطية ، وضمان حرية اختيار الهيئة الإدارية الجديدة للغرفة التجارية ودعمها لتطوير قطاعات المحافظة التجارية والاقتصادية والزراعية .

و في وقت سابق استقبل المحافظ طوباسي في مكتبه وفدا من جبهة التحرير العربية بالمحافظة ضم كل من هيثم حمدان ، مصطفى أبو عره منجد المصري ، و أسامة التاج .

حيث قدم وفد جبهة التحرير العربية درعا تكريما للمحافظ طوباسي تقديرا لجهوده في خدمة المحافظة وبناء المؤسسات وتسليط الضوء على المحافظة وجلب المسؤولين المحليين والدوليين للوقوف على الأوضاع التي تعانيها جراء ممارسات قوات الاحتلال .

وجاء هذا اللقاء في إطار مباركة فصائل العمل الوطني للمصالحة الوطنية ، وتأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ، حيث اكد المحافظ طوباسي ان المصالحة جاءت بثمار جهود الجميع لإنهاء حالة الانقسام والحرص والمسؤولية الوطنية العالية للرئيس محمود عباس في التعاطي مع هذا الموضوع للوصول إلى اتفاق المصالحة الذي وقع بالقاهرة قبل ايام لحماية انجازات شعبنا ومواجهة التحديات القادمة لإعلان الدولة.

وأثنى طوباسي على دور الحراك الشبابي في تشكيل رافعة وضاغطة على الإطراف الفلسطينية من منطلق المسؤولية الوطنية والتفرغ لمقارعة الاحتلال .

وأشار المحافظ طوباسي الى أن الحراك الذي تقوم به المؤسسات الوطنية والرسمية بإقامة احتفالات مركزية في الأغوار الشمالية يدل على تمسك الفلسطيني بأرضه رغم ممارسات الاحتلال ومخططاته الرامية للإحلال السكاني في المنطقة .

وحضر الاجتماع عن الغرفة التجارية الصناعية الزراعية رئيسها فوزي عينبوسي وأمين سرها سامر ابو خضر ومديرها العام معن صوافطة اضافة الى محمد فوزي دراغمة عضو الهيئة الادارية للغرفة، وعن وزارة الاقتصاد الوطني د.عمران ابو صبيح مدير عام المكاتب الفرعية في وزارة الاقتصاد الوطني و خالد صلاح رئيس لجنة الانتخابات العليا للغرف التجارية ومدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني بالمحافظة م. عبد الله ياسين ، وجمال جوابرة مدير عام اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية وعبد المنعم فرحات ممثل وحدة شؤون المحافظات بديوان الرئاسة والمستشار القانوني للمحافظة أ. محمود الملاح وحسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية واحمد محاسنة مدير الشؤون الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظة .