وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الهلال الأحمر يلتقي مسؤولة سويدية ويفتتح عددا من الأقسام بخانيونس

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 18:09 )
غزة - معا - افتتح كل من د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومدير مكتب الإغاثة الإسلامية في غزة محمد السوسي في مستشفى الأمل في خانيونس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عيادات الرعاية الأولية وطب الآسنان بعد أن جرى لهما أعادة تأهيل وتجهيز بدعم من الإغاثة الإسلامية

وحضر الاحتفال أمينة عام الصليب الأحمر السويدي ألاريكا كاجستروم ود. خالد جودة مدير عام الجمعية في محافظات غزة وعدد من مسؤولي الدوائر والأقسام في المستشفى .

كما اطلع الخطيب الوفد الضيف على مشروع إعادة تأهيل قسم الطوارئ والأشعة ومركز إسعاف خانيونس )101( والذي يجري به ا لعمل على قدم وساق بدعم من مؤسسة أنيرا الأمريكية .

و كان الخطيب قد اصطحب المسؤولة السويدية في زيارة تفقدية لمناطق في بلدة جباليا شمال مدينة غزة أطلعهم خلالها على حجم الدمار الذي حل بها أثر الحرب الأخيرة التي شنت على غزة .

وتعهد الخطيب بأن تبقى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على عهدها مع أبناء شعبها كحاضنة للعمل الإنساني.

أقوال الخطيب جاءت خلال مشاركته والمسئولة السويدية فرع الجمعية في دير البلح احتفالاته باليوم العالمي للهلال والصليب والذي حضره ممثلون عن الهلالين التركي والقطري فضلا عن مدير مكتب اللجنة الدولية في غزة عرفان سليماني .

وشدد الخطيب على أن الجمعية ستبقى رمزا للوحدة الوطنية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة أو القدس أو في مخيمات اللجوء والشتات .

من جانبها أكدت المسؤولة السويدية على انه كان من المفترض أن تقضى هذا الأسبوع في بلدها ولكنها أثرت أن تقضيه في فلسطين، مضيفة بان التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني كثيرة معبرة في الوقت ذاته عن سعادتها بلقاء العاملين في الجمعية .

وكان الخطيب قد اصطحب المسئولة السويدية في جولة شملت مرافق مستشفى القدس والأمل التابعين للجمعية ، كما زارت كذلك مدينة الأمل لتنمية القدرات اطلعت خلالها على الخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة .