وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر يزور صربيا وفلسطين وإسرائيل

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 16:57 )
بيت لحم - معا - سيزور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر كلاً من صربيا وفلسطين وإسرائيل في رحلة تمتد لثلاثة أيام بين 14 و16 مايو/أيار الجاري.

وذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم انه من المتوقع أن يصل السيد الرئيس إلى بلجراد يوم السبت، حيث سيشارك في مراسم افتتاح مركز الرياضات الجديد التابع للإتحاد الصربي لكرة القدم، والذي تم تشييده في إطار مشروع هدف الثاني برعاية الفيفا . وسيحضر بلاتر إلى جانب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي وتوميسلاف كارادزيش رئيس الإتحاد الصربي، حيث سيقام في المساء حفل لتكريم الرئيسين بلاتر وبلاتيني اعترافاُ بمساهمتهما في بناء المركز.

وفي اليوم التالي، سيحل رئيس الفيفا بفلسطين برفقة صاحب السمو الملكي الأمير علي الحسين. وتعود آخر مرة زار فيها بلاتر فلسطين إلى أكتوبر/تشرين الأول 2008 عندما افتتح ملعب الحسيني وحضر أول مباراة دولية في تاريخ المنتخب الفلسطيني.

وخلال إقامته بفلسطين، سيشارك بلاتر في حفل خاص في رام الله والبيرة، احتفاء بوضع حجر أساس مركز يتم تشييده برعاية الفيفا ضمن مشروع "الهدف 4". كما سيزور بعد ذلك منطقة الرام لحضور حفل وضع حجر أساس مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الذي يتم إنجازه في إطار مشروع لفيفا الخاص، بينما تُختتم الزيارة بحضور رئيس الفيفا حفل افتتاح بطولة دولية للأندية في ملعب الرام.

ويوم الإثنين، سيتوجه بلاتر إلى إسرائيل حيث سيعقد اجتماعاً مع ممثلي الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وفي مقدمتهم السيد الرئيس أفي لوزون وعدد من الشخصيات البارزة بالإضافة إلى زيارة مشاريع تطويرية.