وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يكرم الفنان الفلسطيني ابو عرب

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 01:15 )
جنين -معا- كرم محافظ جنين قدوره موسى وقائد المنطقة العميد راضي عصيدة، اليوم الجمعة، شاعر الثورة الفلسطينية الفنان 'أبو عرب' والفنانين، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي ضمن فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الرابع.

وجرى التكريم في حفل أقيم في قاعة المحافظة، بحضور ومشاركة مدراء المؤسسات الرسمية وقادة الأجهزة الأمنية والفعاليات الشعبية. وبدأ الاحتفال بعرض عسكري قدمته قوات الأمن الوطني في ساحة الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة.

ورحب المحافظ بوفد الشتات في زيارته الأولى إلى أرض الوطن، معتبرا أن المحاولات الإسرائيلية لن تتحقق في منع لم شمل أبناء شعبنا الواحد في الأرض الفلسطينية والشتات، وأضاف أن زيارتهم إلى أرض الوطن خاصة مع اقتراب إحياء ذكرى النكبة الـ 63 هي للتعبير عن حق العودة، وتقرير المصير.

وقال العميد راضي عصيدة إن زيارة الفنانين الفلسطينيين وعلى رأسهم الشاعر أبو عرب هي تجسيدا لوحدة شعبنا ولحق العودة، وأكد تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتجسيد حق العودة، وتقرير المصير لأبناء شعبنا اللاجئين في الوطن والشتات بالعودة إلى قراهم التي دمرت وهجروا منها قسرا .

وقال أبو عرب :"إن زيارتنا إلى أرض الوطن والتي تتزامن في ذكرى النكبة ستصبح الأمل القريب والفرحة في التحرر والعودة، وهذا الأمل زاد واقترب في إعلان الوحدة الوطنية والمصالحة، والتي يبنى عليها تحقيق آمال وتطلعات شعبنا، وبدونها لا يمكن ولن نستطيع تحقيق شيء".

وفي نهاية اللقاء تم تقديم دروع التكريم والهدايا الرمزية.