وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام في الأمم المتحدة بالتزامن مع رابع أيام إضراب الاسرى عن الطعام

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 10:30 )
بيت لحم- معا- أكد الأسرى في السجون لمركز الأسرى للدراسات دخولهم اليوم السبت، رابع يوم من إضرابهم عن الطعام، والذي قرروا خوضه لثمانية أيام متقطعة في شهر مايو احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي، ومنع الثانوية العامة، والعقوبات التي تفرض عليهم من إدارة السجون بعد أيام الإضرابات، والمطالبة بتأجيل فورات الظهيرة إلى قريب المغرب بسبب الحرارة الشديدة وقضايا أخرى ذات العلاقة بمنع الزيارات والتفتيشات والانتهاكات الأخرى.

وأكد الأسرى للمركز عن استمرار إضرابهم المتقطع مذكرين بأيامه 14 ، 18، 21، 25، 28 مايو 2011 وذلك في حال عدم استجابة إدارة السجون لمطالبهم.

هذا وطالب أسرى الجبهة الشعبية في سجن عسقلان بأوسع مشاركة من الأسرى ومن كل الفصائل في كل السجون لكامل الأيام المتبقية منه في شهر مايو ودعوا وسائل الإعلام والجماهير لإعطاء اهتمام كبير لهذه الخطوات لدعم ومساندة الأسرى في وجه السجان.

من جانبه دعا الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المؤسسات والجماهير والشخصيات والفصائل وطلبة الجامعات ووسائل الاعلام لمشاركة أهالي الأسرى تضامنهم اليوم السبت أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة وذلك من الساعة 10 إلى الساعة 11 تحت رعاية لجنة أهالي الأسرى ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.